مقالات

مت عزيزاً وإياك تنحني..بقلم مستشار: محمود السنكري 

مت عزيزاً وإياك تنحني

بقلم مستشار: محمود السنكري

مت عزيزاً وإياك تنحني..بقلم مستشار: محمود السنكري 

في هذا العالم الذي يعيش فيه المتفلسفون والعقول المريغة، تجد أنك تسير في الطريق بثقة، وأنت تحمل رأسك مرتفعًا وقوة في قدميك. ولكن، يبدو أن هناك مجموعة من الناس الذين يريدون أن يجنّحوك، ويقودوك إلى الاعتراف بأنك لست ما تعتقد أنك عليه.

ومع ذلك، لا يجب أن تدع هؤلاء الناس يرغموك على التنازل عن قوّتك وتخلي عن قيمك. لا يهم ما يقولون، أنت تملك قدرًا هائلاً من القدرة والقوة في داخلك. لا تدع أي شخص يقنعك بأنه يعرف ما هو أفضل لك، أو أنك أقل مما تعتقد، أو أنك لست مستحقًا للنجاح والسعادة.

أنت تعرف من أنت وأين أنت ذاهب. لا يجب أن تتأثر بآراء الآخرين وتفقد ثباتك. لا تدع أحدًا يجعلك تشك في ذاتك وتشويه الرؤية التي تراها لنفسك.

لماذا يتسم الكثيرون منا بعدم الثبات والثقة في أنفسنا؟ ربما يكون هذا نتيجة للمقارنة الدائمة التي نقوم بها لأنفسنا مع الآخرين، أو لتعليقات الناس السلبية التي تؤثر فينا، أو لخوفنا من الفشل وعدم قدرتنا على تحقيق أحلامنا.

ومع ذلك، فإن القوة الحقيقية تكمن في قدرتنا على تجاوز هذه الصعوبات والتحديات التي تواجهنا. عندما نقرر أن لا نرضخ ولا نقبل بأقل مما نستحق، فإننا نكتشف قوتنا الحقيقية ونحقق ما لم نكن نعتقد أنه ممكن.

عندما تجد نفسك تشك في قوتك وتشوه صورتك الذاتية، فاذهب إلى العمق واستكشف من هو حقاً أنت. قل لنفسك أنك قوي وقادر على تحقيق أي شيء ترغب فيه. اعلم أن القوة الحقيقية ليست خارجية، بل تأتي من داخلك.

لا تدع أحدًا يجبرك على التنازل عن قيمك ومبادئك. لا يهم ما يظنه الآخرون، فأنت لست هنا لترضيهم. إذا كنت متأكدًا من طريقك وتعرف أنك تسيّر في الاتجاه الصحيح، فاستمر في طريقك ولا تتراجع.

قد يشعر البعض بالرضا عند التنازل عن طموحاتهم، والتخلي عن أحلامهم، والتأقلم مع الحياة كما هي. ولكن هناك أولئك الذين يشعرون بالإحباط والفشل عندما يتراجعون عن أنفسهم ويختارون طريق الحبس. إن التطلع إلى الأمام وسعينا لتحقيق النجاح هو ما يجب أن نفعله.

فلنسيطر على حياتنا ولا ندعهم يقودوننا. لنبقى على طريقنا نحن الذين نعرف أفضل، ونتجاوز كل العقبات التي تعترض طريقنا. لنتحدى الصعوبات ونحقق المستحيل. لنموت عزائمنا ولنحافظ على قدرتنا على الصمود والثبات.

فلتتحدى المعترضين ولا تنحني أبدًا. رفع رأسك مرتفعًا وامض قدمًا نحو طموحاتك وأحلامك. تذكر، أنت قوي وقادر على تحقيق أي شيء ترغب فيه. لا تدع أحدًا يغيّر ذلك الاعتقاد.

زر الذهاب إلى الأعلى