صحيفة المواطنمقالات

حقوق وواجبات الأبناء تجاه الإباء" بإعلام زفتي

حقوق وواجبات الأبناء تجاه الإباء" بإعلام زفتي

كتبت/فاطمة محمد عبد الفتاح -امل عيسى نجم

تصوير/ على حسن

تربية الأبناء من اهم القضايا الاجتماعية التي نواجهها هذه الأيام ورغم حرصنا على حسن تربيتهم على الاخلاق الحميدة والتعاليم الدينية الا ان هناك بعض الأمور التي تشاركنا او تتدخل معنا في تربية ابناءنا ويمكن ان تفسد هذه التربية وتجعلنا نفقد السيطرة عليهم وتحدث بعض الاختلاط في الواجبات والحقوق تجاه كلا منا تجاه الاخر لذا عقد مجمع إعلام زفتى بقاعته الكبرى ندوة إعلامية تحت عنوان ” حقوق وواجبات الأبناء تجاه الأباء”

تحدث في الندوة الدكتور احمد السوداني عميد كلية الدارسات الإسلامية جامعة الازهر والذى بدأ حديثه عن إقرار الاديان السماوية بحقوق الأبناء على الأباء وحقوق الأباء على الأبناء وقال ان صلاح الأبناء وحسن تربيتهم أساس صلاح ونجاح الاسرة ومن ثما نجاح المجتمع.

كما قال ان الله عز وجل خلق الانسان لعمارة الأرض عن طريق تكوين الاسرة وذلك بالزواج ولابد من حسن اختيار الزوج والزوجة لبعضهما .

واكد على حسن اختيار الزوجة لان الام الصالحة توفر البيئة السليمة من رعاية دينية وصحية وتعليمية لابنائها فهي أساس الاسرة .

واكد على حقوق المرأة في العيش و الحياة الكريمة و التعليم واختيار الزوج وحقوقها المالية .

وأضاف ان الدين حث على تنظيم الاسرة وحقها في انجاب الأبناء واختيار الوقت المناسب للإنجاب حسب قدرتهم المالية .

واكد ان أساس التربية الصحيحة للاسرة وهي التي تقوم على أساس دينى واخلاقى فمن بر أبنائه فى صغرهم واحسن رعايتهم وتربيتهم بره أبنائه في كبره وكانوا له عوننا وطريق الى الجنة .

وفى ختام الندوة دار حوار نقاشى عن أسباب عدم تقبل بعض الأباء للآراء وتصرفات الأبناء ورأى الدين هل هذا عقوق من الأبناء وعدم بر للاباء وتم الرد من السيد الدكتور احمد السوداني كما نتج عنها بعض التوصيات منها ضرورة تكثيف الندوات الإعلامية والتثقيفة حول هذا الموضوع .

شارك في الندوة بعض موظفي المصالح الحكومية.

ادار الندوة الأستاذ احمد عادل مجاهد مسئول وحدة الاعلام السكانى والأستاذ محسن عبد الله اخصائى الاعلام بالمجمع .

تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا .

زر الذهاب إلى الأعلى