اخبارتحقيقاتتقاريرمحافظات

ضبط كمية من المواد الغذائية بأحد المخازن غير المرخصة تم حجبها عن الأسواق بغرض الإحتكار و٦ مخابز قاموا بالتصرف فى ١٢٨ شيكارة دقيق بلدي مدعم

كتب / أحمد خميس

أكد السيد اللواء/ هشام آمنة * محافظ البحيرة على تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع، ومنتهية الصلاحية، مع إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

هذا وقد قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة م/ مجدي الخضر بالتنسيق مع مباحث التموين بحملات تموينية على الأسواق أسفرت عن ضبط :

١- مصنع حلويات بمركز إيتاي البارود يدار بدون ترخيص وتم ضبط كمية كبيرة من المواد الخام مجهولة المصدر.

٢- ٤ مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن ومخبزين بلدى لبيعهم الخبز البلدي بأزيد من السعر الرسمي و٤ مخابز قاموا بتجميع ٢٠ شيكارة دقيق بلدي.

٣- ضبط ٢١٠ عبوة سمن زنة ١١ كجم و١٨٥ كرتونة مكرونة ومواد غذائية تم حجبها عن الأسواق بأحد المخازن غير المرخصة بغرض الإحتكار بالإضافة لضبط ٢٦ كجم سجق ومفروم وأسماك مجمدة مجهولة المصدر.

٤- ضبط ثلاجة مواد غذائية لعدم تقديم الأخطار الشهري.

وتمكنت إدارة تموين وادي النطرون من ضبط ٦ مخابز قاموا بالتصرف فى كمية ١٢٨ شيكارة دقيق مدعم بالبيع فى السوق السوداء وكذا لعدم إعلانهم عن المواعيد الرسمية كما تم تحرير محضر نقص وزن وعدم إعلان وعدم وجود سجل زيارات.

أما فى مركز بدر تم ضبط ٥٨ بطاقة ذكية مع أحد أصحاب المخابز يقوم بضربها وهمي ويستولى على الدعم وكذا ٣ مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات و٣ مخابز غير معلنة عن مواعيد التشغيل ومخبز سياحي يعمل بدون ترخيص ومخبزين غير معلنين عن وزن وسعر الرغيف.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

زر الذهاب إلى الأعلى