مؤتمرات

مجمع اعلام زفتى يعقد ندوة إعلامية تحت عنوان ” برامج تنظيم الاسرة والحد من الزيادة السكانية “

أنباء الشرق الأوسط الدولية 

حملة تنمية الاسرة المصرية تحت شعار” اسرتك ثروتك تناقش ” برامج تنظيم الاسرة والحد من الزيادة السكانية ” باعلام زفتي.

 قام مجمع اعلام زفتى بعقد ندوة إعلامية بقاعته الكبرى تحت عنوان ” برامج تنظيم الاسرة والحد من الزيادة السكانية ” وذلك ضمن حملة تنمية الاسرة المصرية ” اسرتك ثروتك ” التي اطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات بتوجيهات الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات و اشراف الدكتور احمد يحيي وكيل اول الوزارة رئيس قطاع الاعلام الداخلي. مجمع اعلام زفتى يعقد ندوة إعلامية تحت عنوان " برامج تنظيم الاسرة والحد من الزيادة السكانية "

 وقد تحدث في الندوة الدكتور محمد على عبد الستار مدير قسم الثقافة الصحية ووكيل الإدارة الصحية بميت غمر موضحا ان هناك

 برنامج ( اتنين كفاية ) يعمل على الحد من الزيادة السكانية بين الاسر المستفيدة من تكافل ويأتي ضمن التدخلات الرئيسية التي تتخذها وزارة التضامن الاجتماعي من اجل تحقيق رؤيتها في تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة لهذه الاسر.ويعد الحصول على وسائل تنظيم الاسرة الامنة حق من حقوق الانسان كما يعد تنظيم الاسرة امراً اساسياً لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وهو عامل رئيسي في الحد من الفقر.

واضاف ان مصر الدولة الأكثر سكاناً في الشرق الأوسط وثالث دول العالم من حيث السكان في افريقيا.

وقد نجح البرنامج القومي لتنظيم الاسرة الذى تقوم به الحكومة فى رفع معدل انتشار وسائل تنظيم الاسرة ورفع معدل الوعى الصحي والتنظيمي لدى افراد الاسرة .

واوضح ان البرنامج يتضمن مبادرات صحة المرأة ( فحص الثدي – وسائل تنظيم الاسرة- رعاية ما قبل الحمل وما بعد الحمل للام والطفل- فحص ما قبل الزواج ……. ) – تحليل البلهارسيا- الاعتلال الكلوي – فيروس سي – الامراض المزمنة.

وقال ان من عوامل نجاح برامج تنظيم الاسرة مساهمة رجال الدين في التوعية الدينية والتثقيفية للمجتمع.وإزالة العقبات والعوائق الثقافية والاقتصادية لإنجاح البرنامج من خلال الحملة الإعلامية ويجب ان تكون متفقة مع مبادئ الإسلام .مجمع اعلام زفتى يعقد ندوة إعلامية تحت عنوان " برامج تنظيم الاسرة والحد من الزيادة السكانية "

وفى الختام دار حوار نقاشى حول المبادرات التي تقدمها الدولة والتي تساعد في حل بعض المشكلات الصحية بالكشف المبكر عن الامراض وتوفير العلاج.

حضر الندوة لفيف من موظفي وموظفات المصالح الحكومية.

 بحضور كلا من :-

الاستاذ احمد عبد اللطيف مسئول الاعلام بالإدارة الصحية بميت غمر

الدكتورة دينا الامام الشامي مسئول التثقيف الصحي بالإدارة الصحية بميت غمر

ادار الندوة الأستاذ محسن عبد الله على أخصائي اعلام بمجمع اعلام زفتى تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والأستاذ مصطفى حسين مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والدكتور احمد يحيي وكيل اول الوزارة رئيس قطاع الاعلام الداخلي.

زر الذهاب إلى الأعلى