مقالات

“الدكتوراة” من داخل غرفة العناية المركزة، وأتمنى له الشفاء العاجل بإذن الله.

"الدكتوراة" من داخل غرفة العناية المركزة، وأتمنى له الشفاء العاجل بإذن الله.

أبو أسر عمر حسين

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “منهومان لا يشبعان، طالب علم وطالب مال”، لا شيء يوقف الاثنين فى طريقهما مهما كانت العوائق، تذكرت هذا الحديث الشريف عندما رأيت المشهد المؤثر للباحث بجامعة الأزهر “محمود وهبة”، وهو يناقش رسالة الدكتوراة الخاصة به فى غرفة العناية المركزة.

الدكتور محمود وهبة أصيب بورم فى رقبته، هذا الورم أدى لمضاعفات خطيرة، فقد سد له مجرى التنفس، وأثر على فقرات العنق، فأصبح طريح الفراش لا يتحرك، بالإضافة إلى آلام قالت عنها شقيقته أنها تحتاج جرعة مسكنات كل 30 دقيقة! لكن رغم كل تلك الآلام لم يمتنع عن “طلب العلم”، فحضر رسالة الدكتوراة الخاصة به، وقدم طلبا إلى جامعة الأزهر من أجل مناقشتها، فما كان من الجامعة مشكورة إلا أن قبلت هذا الطلب، وأوفدت الجامعة الأساتذة الأفاضل لمناقشة الرسالة التى حصلت على تقدير “امتياز”.

ولم تتوقف المبادرة الإنسانية عند هذا الحد، بل زار الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهرالطالب “محمود وهبة”، وأمر بتكفل الجامعة بمصاريف علاجه حتى يعود سليما معافى.

مشهد إنساني رائع، أشكر كثيرا جامعة الأزهر عليه، وأهنئ الدكتور محمود وهبة على قبول رسالته، وحمله لقب “الدكتوراة” من داخل غرفة العناية المركزة، وأتمنى له الشفاء العاجل بإذن الله.

زر الذهاب إلى الأعلى