تقرير

تقرير رئيس لجنة البيئة والمياه لروتارى الاسكندرية غرب من داخل المنطقة الزرقاء ل COP27

تفعيلا  للدور الروتارى نحو قضية الحفاظ على البيئه والمياه حرص نادى روتارى اسكندرية غرب على المشاركة فى فاعليات COP27 والمقامة فى شرم الشيخ فى الفتره من ٦ – ١٨ نوفمبر ٢٠٢٢ متمثلا فى رئيس لجنة البيئة والمياه الذى شارك من داخل المنطقه الزرقاء فى حفل افتتاح الدوره الحاليه و قمة قادة العالم وجاء فى تقريره التالى …..

ان التغيير فى المناخ يحدث بسرعة كارثيه كما جاء فى تقرير المنظمه العالميه للأرصاد الجوية و يرسل الى كوكبنا إشارة استغاثة من وقائع الفوضى المناخية التى تدمر الارواح وسبل العيش فى كل قارة .

وكان الارتفاع فى درجات الحرارة هو الاكثر على الاطلاق خلال السنوات الثماني الماضية  مما يسبب ذلك تهديدًا لحياة مليارات الأشخاص ، خاصة بالنسبة للفئات الضعيفة من السكان وعليه يجب حماية الناس والمجتمعات في كل مكان من المخاطر الفورية والمتزايدة لحالة الطوارئ المناخية.

فمن ارض الكنانه مصر مهد الحضارات حان الوقت المناسب لقيادة العالم من شرم الشيخ مدينة السلام حيث انطلاق COP27 لنجيب على إشارة استغاثة الكوكب بالعمل والضغط بشده من أجل تفعيل أنظمة الانذار المبكر الشامله وعمل إجراءات مناخية طموحة وذات مصداقية في غضون خمس سنوات.

وكانت القياده الحكيمه بمصر لديها ادارك و وعى تام بحجم مخاطر تلك التغيرات المناخية لذلك وضعت مصر مبكرا رؤيه واستراتيجية واضحة و مستدامه لمواجهة تلك المخاطر من خلال رؤية مصر ٢٠٣٠ وبالفعل تم تفعيلها من خلال اقامة مشروعات الطاقه المتجددة من الرياح والاشعه الشمسيه و زيادة الرقعه الزراعيه بمبادرة زراعه مليون ونصف فدان وإقامة محطات تحلية المياه والتحول للهيدروجين الاخضر كل ذلك كانت لمصر به الريادة فى منطقتنا العربيه والأفريقية والشرق الاوسط مما جعلها تستحق قيادة العالم الى تحقيق الأمان للأجيال القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى