مؤتمرات

المستجدات في التشريعات الضريبيه وأثرها على الإقرار الضريبي

التشريعات الضريبية

 

 

تقرير /اسماء طلبه

تقرير/رانيا راضي 

كاميرا /على حراجي و تسبيح ناصر 

 

نظمت الاداره العامه للإعلام بالاداره المركزيه للعلاقات العامه بالتعاون مع قطاع الإعلام الداخلي بمركز النيل للإعلام بالسويس بالتعاون مع مصلحه الضرائب المصريه والغرفه التجاريه المصريه بالسويس وبمشاركه المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال بالسويس. ندوه بعنوان المستجدات في التشريعات الضريبيه وأثرها على الإقرار الضريبي بحضور كلا من ::

ا/ماجده العشماوي

مدير عام مركز النيل للإعلام

ا/احمد خشانه

عضو مجلس الشيوخ بالسويس

ا/حافظ شوشه

عضو مجلس الشيوخ بالسويس

د/جمعه الهلاوي

مدير اداره البحوث بمصلحه الضرائب

د/نشأت ابراهيم

مدير عام الإعلام بمصلحه الضرائب

ا/ناريمان عبد الفضيل

رئيس المجلس الاقتصادي المصريه لسيدات الأعمال بالسويس

ا/محمد الملاح

رئيس الغرفه التجاريه بالسويس

ا/رمضان ابو الحسن

رئيس الإتحاد الإقليمي للجمعيات الاهليه بالسويس

ا/محمود أبو دنيا

عضو المكتب الفني لقطاع المعلومات والتحول الرقمي

 

وتناولت الندوه مناقشه كيفيه الدخول على بوابه التحول الرقمي واستخدامها لعمل الإقرار الضريبيه

استهل الحديث الاستاذ احمد خشانة عن الأمور الجديده داخل المؤسسة والتطور في تخفيف الضرائب علي الموسسات والافراد وان الضرائب قلت بنسبة 50%مقارنة بقبل الثورة ومازال العمل ع تخفيفها أكثر حتي يعم الاستقرار بين الأسر والمشروعات سواء الكبيرة أو الصغيرة .

 

تحدثت استاذه عبير متخصصة في المشروعات الصغيرة وأشارت علي أن هذه المشروعات توفر فرص عمل لشباب من خلال جهاز تدعيم الشباب وان الفئة المستهدفة هم خريجين الجامعات والمشروعات القائمه تم تمويلهم ولكن المشروعات الصغيرة بدأوا يساعدوا الشباب بطريقه التسويق أو توفير مايحتاج إليه من دعم العمل وقلة اسعار الفائده والقروض المباشرة والجمعيات لكي تمول اكبر قدر من مشروعات للشباب .

كما تناول متخصص في قطاع نظم ومعلومات بمصلحة الضرائب المصرية عن التحول الرقمي في مصلحة الضرائب واعطي امثلة وتحدث أنه ممكن أن يصبح مصدر رزق .

 

تناول الحديث عن الحوافز المقدمة للصناعة وعن أن الإعفاءات لم تحقق التنمية المستهدفة وان المشروعات الصغيرة أو المتوسطة تمثل أكثر من 95%من إجمالي المشروعات في الدولة والقطاع الرسمي يمثل من هذه المشروعات 80% اذاكان المكان القائم عليه المشروع غير مناسب ينقلني الي ارض أخري سواء بإعفاء تام أو بالاقسام مما يؤدي إلي عدم أرهاق من يمسك هذه المشروعات ووصولهم لدرجه من الاستقرار وأشار أن الغرفة رقم واحد في السويس علي جميع القطاعات .

 

واستهل الحديث عن توافر قنوات لمعرفة اكثر عن مصلحة الضرائب لتوافر المعلومات الكافية في حاله المشروعات الصغيرة.

وحضر الندوه اعضاء مجلس الشعب السابقين ا/نانسي نصير

ا/عبد الحميد كمال و لفيف من نقابات الأطباء والمحامين والمهندسين وجمعيات اهليه ومندوبي الضرائب وقطاع عريض من المعنيين بتقديم الاقرارات الضريبيه

 

وفي نهايه الندوه أعرب الجميع عن مدى سعادته واستفادته من الندوه والمعلومات التي تم تناولها

زر الذهاب إلى الأعلى