محافظات

رفع درجة الإستعداد والتأهب بديوان محافظة البحيرة

رفع درجة الإستعداد والتأهب بديوان محافظة البحيرة

كتبت : سهر غنيم

وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد محافظة البحيرة اليوم السبت سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر أحيانا على مناطق من شمال وغرب المحافظة

وجهت الدكتورة/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة برفع درجة الإستعداد والتأهب وتمركز المعدات وإنعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة حالة الطقس وعدم إستقرار الأحوال الجوية المتوقعة، مع إتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها.

وإستمرار الجاهزية والإستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الإستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وخاصةً فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار.

حيث تم رفع درجة الإستعداد بمنظومة إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة البحيرة والتنسيق مع الوحدات المحلية والحماية المدنية وشركة مياة الشرب وكافة الجهات المعنية لمواجهة سقوط الأمطار من خلال الآتي :

– الإلتزام بإنعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات.

– المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

– مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

– مراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

– مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

– إستمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة إستعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياة على الفور.

زر الذهاب إلى الأعلى