تقارير

أهلاً 2023.. ما أكثر الأحداث التي أثرت عليك في 2022.. وما أمنياتك للسنة الجديدة

كتبت /نعمة أحمد
مع بداية العام الجديد 2023؛ يلجأ العديد من الأشخاص للتخطيط للعام الجديد وهي فرصة عظيمة لتدارك أخطاء الماضي وتجاهل الأحداث الصعبة، وتعد فرصة للتغيير ونقطة فاصلة للنظر إلى أحداث سنة مضت والتخطيط لسنة ستبدأ، لذلك نهتم بالتخطيط للعام الجديد واستقبال السنة الجديدة بروح إيجابية.

في عام 2022 مررنا بالعديد من الأحداث التي كان لها تأثيرا عالميا أو تفاعل معها الجمهور أو وسائل الإعلام على مستوى العالم، وفي هذا الصدد نستعرض معكم أبرز أحداث عام 2022:

العملية العسكرية الروسية الخاصة

في 24 من فبراير، أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العنان للحرب على أوكرانيا المجاورة التي تسعى إلى الانضمام إلى حلف الناتو، بذريعة أن خطط الأخيرة تشكل تهديداً مستمراً على أمن روسيا التي “لا تستطيع أن تشعر بالأمان والتطور والوجود” حسب قول الزعيم الروسي فلاديمير بوتين.

مونديال قطر 2022 وتتويج الأرجنتين وميسي

توجت الأرجنتين للمرة الثالثة في تاريخها بكأس العالم، بتاريخ 18 ديسمبر، بعد فوزها في النهائي على فرنسا بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، في المونديال الذي استضافته قطر على أراضيها.

كما أبرز المنتخب المغربي في مونديال قطر قدرات لاعبيه ليكون من أوائل المنتخبات العربية الذي يصل إلى الدور نصف النهائي ويحصل على المركز الرابع بعد خسارته أمام كرواتيا.

رحيل الملكة إليزابيث

أعلن قصر باكنغهام في الثامن من سبتمبر، وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز الـ 97 عاما، بعد أنباء عن تدهور حالتها الصحية.

استحوذ إيلون ماسك، بتاريخ 25 أبريل، على منصة التواصل الاجتماعي العملاقة تويتر، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية نحو 44 مليار دولار.

الطفل ريان.. 5 أيام هزت العالم

هزت قضية سقوط الطفل المغربي ريان العالم، في1 فبراير، على الرغم من أنها ليست القصة الوحيدة لسقوط طفل في أعماق بئر عميق، لكن قصة ريان أخذت أبعادا عالمية، ربما بسبب التغطية الواسعة التي حصل عليها الطفل الراحل عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، ليتحول لاحقا إلى حديث الصحف العالمية.

ومع نهاية عام وبداية آخر جديد، هناك آمال وأمنيات جديدة تأتي في ذهنك عسى أن تكون أفضل مما مضى وهنا يجب عليك

ليس المقصود بوضع خطط للعام الجديد التخطيط لليلة رأس السنة ونهاية الأسبوع، بل وضع توقعات للعام المقبل والتفكير في الخطوات التي تساعد على تحقيق الأهداف الشخصية.

مع عطلات نهاية العام من الضروري حل جميع المشاكل العالقة في العمل قبل حلول العام الجديد وعدم القيام بمهام وظيفية في المنزل.

اعتذر لمن أسأت معاملتهم

للتخلص من الشعور بالذنب تجاه من أسأت إليهم، حاول استغلال عطلة رأس السنة الجديدة للاعتذار للآخرين عبر كلمات لطيفة أو هدية بسيطة.

حدّد أولوياتك للسنة الجديدة:

تأكّد من دراسة أولويات العام الجديد بهدوء وحكمة، هل ستكون أولويتك هذا العام الحصول على دخل إضافي، أم إنهاء دورة تدريبية في مجال عملك، أم ستتجه لأولويات اجتماعية وعاطفية أكثر.

شاركنا رأيك.. تحب تقول إيه لـ20 22.. وإيه هي أمنياتك للسنة الجديدة؟

زر الذهاب إلى الأعلى