محافظات

حملات تموينية مكثفة على المخابز بمحافظة البحيرة

كتب/أحمد خميس

ضبط مخبز تصرف فى ٣٩ شيكارة دقيق بلدي بالبيع فى السوق السوداء وتحرير ٤٨ محضر تمويني لمخابز بلدية مخالفة.

أكد السيداللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على تكثيف الحملات التموينية خلال فترة الأجازات والعطلات الرسمية لضبط الأسواق والمرور المستمر على المخابز البلدية المدعمة للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان والحفاظ على الدعم وضمان وصوله لمستحقيه وضبط المخالفين.

هذا وقد قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة م/ مجدي الخضر وبالتنسيق مع مباحث التموين بحملات تموينية مكثفة على المخابز أسفرت عن :

بالمرور على مركز بدر تم ضبط ٣ مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن و٨ مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات ومخبز قام بتجميع ٨ شكائر دقيق بلدي زنة ٥٠ كجم بغرض البيع بالسوق السوداء ومخبز تصرف في ٣٩ شيكاره دقيق بالبيع في السوق السوداء ومخبز توقف عن الانتاج دون إذن مسبق أو وجود عذر قهري.

وبحملة مماثلة بمركز ومدينة رشيد تم ضبط ٥ مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن كما تم تحرير محضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومحضر عدم الإعلان عن مواعيد العمل الرسمية، كما تم تحرير محضر غلق مخبز فى مواعيد العمل الرسمية.

أما فى مركز كفر الدوار تم ضبط مخبز توقف عن العمل بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري و٧ مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن ومخبز قام بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومخبز غير معلن عن مواعيد العمل وسعر ووزن الرغيف.

وبمركز إدكو تم ضبط ٦ مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن ومخبز توقف عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري.

وفى مركز الرحمانية تم تحرير محضرين إنتاج خبز ناقص الوزن ومحضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومحضرين عدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين.

وفى مركز وادي النطرون تم تحرير محضرين إنتاج خبز ناقص الوزن ومحضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومحضر لعدم نظافة أدوات العجين.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

زر الذهاب إلى الأعلى