مقالات

“وسائل التواصل الاجتماعى الإيجابيات والسلبيات “ بإعلام زفتي

كتبت/فاطمة محمد عبد الفتاح -امل عيسى نجم.
تصوير/ على حسن .

عقد مجمع اعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان “وسائل التواصل الاجتماعى الإيجابيات والسلبيات “ بقاعة المجمع .

استهدفت الندوة بيان اثر تواجد وسائل التواصل في حياتنا وخاصة أطفالنا .
تحدثت في الندوة الدكتور نبيلة عبد الفتاح قشطى كبير معد برامج لدى التليفزيون المصرى بقناة الدلتا وقد بدأت بتعريف مواقع التواصل بجميع أنواعها واسمائها.
و بينت اثرهذه المواقع في حياتنا الاسرية والاجتماعية .
ثم شرحت ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعى .
و اشارت الى اضرار هذه الوسائل او المواقع على أطفالنا الجيل الجديد والتي أصبحت شيئ مهم جدا في حياتهم مع قلة خبراتهم فانها تفتح لهم أبواب جديده لا يعلم الطفل ضررها من نفعها فهنا يأتي دور الاسرة فيجب مراقبتهم والحد من اندماجهم وارتباطهم مع هذه المواقع ،كما انها تؤثر على أهمية ومكانة أماكن الدراسة من مدارس وجامعات و كذا قيمة الشهادة التي يأخذها الطالب في نهاية دراسته بحجة ان كل المعلومات متاحة يأخذ منها الفرد ما يريده ويفيده ويناسب عمله .
وأضافت قائلة انه على الرغم من ان مواقع التواصل تزيد من العلاقات الاجتماعية الا انها تتسبب في الانطواء والتباعد الاسرى وانغلاق كل فرد من الاسرة مع نفسه وان من اهم واخطر هذه السلبيات هي التكفك الاسرة .
وقالت ان مواقع التواصل جعلت العالم قرية واحدة فنحن نستطيع ان نتابع الاخبار العالمية اول بأول كما انها اصبحت وسيلة لتشكيل راى عام فعال وسهولة البحث عن المعلومات سواء عامة او خاصة ومساعدة رجال الاعمال وأصحاب المشروعات والشركات في التواصل مع العملاء من بيع منتجات وتوسيع نطاق خدماتهم . وسهولة التعرف على عادات وتقليد البلد الأخرى الا انها ساعدت في ضياع ودمج والعادات والتقاليد الهوية الخاصة بكل بلد . كما انها أصبحت وسيلة من وسائل النصب والسرقة على المستخدم. اختراق خصوصية المستخدمين .
وفى نهاية الندوة تم اجراء حوار نقاشي بين المحاضر والجمهور وتم الرد على استفسارات الحضور.
شارك في الندوة بعض موظفي وموظفات المصالح الحكومي.
بحضور الاستاذ عبدالله الحصري مدير مجمع الاعلام.
ادار الندوة الأستاذ السيد سعد الله الغرباوى اخصائي اعلام تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.

.

زر الذهاب إلى الأعلى