اخبار

القاهرة : تطالب الجالية المصرية بأوكرانيا بالتوجه إلى ثمانية نقاط حدودية

 

متابعة :- عبدالصمد أبوكيلة

السلطات المصرية أعلنت اليوم أن حكومة رومانيا ومولدوفا قررتا فتح حدودهما أمام الفارين من حرب روسيا وأوكرانيا و طالبت الحكومة المصرية أبنائها في أوكرانيا بالتوجه إلى هناك فى أقرب وقت ممكن .

وقال مصدر مسئول بالسفارة المصرية في العاصمة الرومانية بوخارست والممثلة لدى دولة مولدوفيا إنه بالإشارة إلى التطورات الميدانية الأخيرة في دولة أوكرانيا، نناشد أبناء الجالية المصرية في أوكرانيا بأن السلطات الرومانية سوف تقوم بتنظيم معسكرات تجميع للقادمين من أوكرانيا، عند النقاط الحدودية مع أوكرانيا”.

و كما أشارت السفارة المصرية في بوخارست إلى أن سلطات دولة رومانيا حددت أربعة نقاط حدودية لديها وهذا لدخول القادمين من دولة أوكرانيا ، وطالبت السفارة أبنائها المصريين بأوكرانيا بموافاتها ببياناتهم وأماكن تواجدهم والنقطة الحدودية التي سيتوجهون إليها لتسهيل مهمة انتقالهم. إلى مصر

وذكرت السفارة المصرية أنه فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بوباء كورونا فأصدرت السلطات الرومانية اليوم الجمعة قرارا بإعفاء القادمين من أوكرانيا براً إلى دولة رومانيا وذلك من الحجر الصحي و لمدة 15 يوما، وعليه يمكن الدخول إلى الأراضي الرومانية دون الإجراءات المعتادة بهذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى