افتتاحاقتصاد وبورصةمحافظات

محافظ الإسكندرية و رئيس غرفة الاسكندرية يفتتحان معرض بيت الاثاث

الوكيل يصرح بان المكون المحلى ارتفع بمعدلات كبيره فى صناعة الأثاث

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، يرافقه أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية، رئيس اتحاد غرف حوض البحر الأبيض المتوسط (اسكامى)، والمهندس جمال الغنيمى، عضو الغرفة التجارية بالاسكندرية، رائد المقاولات بالمحافظة، ورضوى موسى ،منظم المعرض، مساء أمس الأربعاء، بالاسكندرية.

كما حضر الافتتاح، الفنانة سوسن بدر، والإعلامية بوسى شلبى، الدكتورة آية جمال، أستاذ المحاسبة في كلية الادارة بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، والدكتور عمر خميس، نائب رئيس نادى سموحه الرياضي، عضومجلس ادارة الغرفة التجارية.
وقال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة، أن المكون المحلى في صناعة الأثاث ارتفع بمعدلات كبيرة بمصر، مشيرا إلى أن معرض الأُثاث هذا العام تميز بزيادة المعروض من الإنتاج المصري وبتقنية عالية وجودة مرتفعة تتفق مع المعايير العالمية وحجم الطلب عليه.

وأوضح «الوكيل»، أن قطاع الأثاث في مصر يضم ما بين 100 إلى 120 ألف كيان صناعي، و35% من هذه الكيانات يقع في محافظة دمياط التي بدورها تستحوذ على نسبة 75% من صادرات القطاع الذي يتمتع بقيمة مضافة أعلى من 50%، بينما تقدر العمالة بهذا القطاع بنحو مليون عامل، 440 ألفا منهم عمالة مباشرة و500 ألف عمالة غير مباشرة.
وأشار إلى أن صناعة الأثاث تعتبر من الصناعات كثيفة العمالة التي تساعد بشكل كبير في تشغيل الأيدي العاملة وخلق فرص العمل ومساعدة الدولة لحل مشكلة البطالة، مشيرا إلى أنه يعد قطاع الأثاث ثالث أكبر القطاعات الصناعية من حيث عدد المنشآت ونسبة العمالة ويضم القطاع الآلاف من المصانع والورش في مختلف أنحاء الجمهورية بعمالة تعادل 13% من إجمالي العمالة الصناعية في مصر.

وقال «الوكيل»، أن القطاع يمتاز بكونه مزيج بين المهارة العالية والدقة والإبداع الفني والعمالة المدربة من جهة والميكنة الحديثة والتكنولوجيا والتصميم وخطوط الإنتاج المنتظمة، كما يجمع بين الورش الصغيرة والمصانع الصغيرة والمتوسطة والمصانع الكبيرة، الأمر الذي أدى إلى تميز هذا القطاع ورفع قدرته التنافسية في الأسواق الخارجية

زر الذهاب إلى الأعلى