عاجل

روشتة علاج بقلم أسماء يوسف

روشتة علاج بقلم أسماء يوسف

      تكتب/أسماء يوسف

المرض شئ طبيعي وواقع لا نستطيع الهروب منه أو نتجاهل الإعتراف به أو عدم السعي من أجل العلاج فكل منا قد يكون لديه مشكلة صحية يعاني منها فى حياته وممكن أيضا ان تكون سبب فى عدم تحقيق رغباته فى الحياة ولكن رغم ذلك البعض يستطيع التغلب على مرضه او التصالح معاه ومصاحبته ويكون ذلك جزء من العمر او طول العمر ولكن لن يستطيع فعل ذلك دون الحصول على الدواء فلكل داء دواء من خلال روشتة يكتبها الطبيب الذى أكرمه الله بنعمة العلم . فأنا اليوم أخترت نوع من الأمراض الخاصة بالقلب ولكن ليس بالذبحة القلبية او الجلطة او انسداد شريان حفظ الله الجميع من هذه الامراض ولكن هو واقع لا يمكن الهروب منه فهناك الملايين من الناس يوميا حاملين هذه الامراض. ولكن أنا لست طبيب بشري حتى أستطيع تحديد هذه الأمراض كي أكتب لك روشتة علاج تمشي عليها. حتى تتعاف منها أو تصاحب مرضك.

عن ماذا أكتب أليك او عن أى شئ أتكلم؟

ما عليك فهمه أن أمراض القلب كثيرة هناك منها العضوي والغير عضوي الذي لا يستطيع أن يحدده الطبيب البشري بل تستطيع أنت تحديده وعلاجه بروشتة مجانية قال الله تعالي( يوم لا ينفع مالا ولا بنون الأ من اتي الله بقلب سليم) صدق الله العظيم…. ما المقصود باليوم الذي لن ينفع المال ولا البنون هو يوم الحساب العظيم و قتها ستحاسب على ما فعلت فى الدنيا واجتهد من أجله فانت تعيش تحارب من أجل ابنائك ومن أجل أن تعيش حياة كريمة فيها الرخاء المادي والرفاهية وتحقيق أحلامك لكن تخيل أن بعد ما تحقق كل هذا لن ينفعك بأى شئ اذا كان قلبك غير سليم إذا ما المقصود بالقلب السليم هو القلب الذى لا يحمل الكره أو العداوة أو النفاق أو الخداع اعوذ بالله فالبعض منا قد يعاني من أمراض ولا يعلمها أنها تدمر قلبه للأبد.

 كيف أعرف أن قلبي ليس بصحة جيدة؟

 أذا كنت لا تستطيع التميز بين المعروف والمكروه فأنت هنا مريض وذلك يرجع لنقص المعرفة بالاخلاق والقيم السليمة منذ الطفولة أو قد تستطيع التميز بين المعروف والمكروه ولكن لا تستطيع التحكم والامتناع عن المكروه فهنا أنت أيضا مريض وتحتاج للعلاج فى الحالة الأولى التى أنت لا تستطيع التميز بين المعروف والكروه لابد معرفة أسس الأخلاق والقيم وأزرعها بداخلك مهما كان عمرك لديك الفرصة لأن الباقي ليس كثيرا والجهل أصبح بسهولة التغلب عليه يعني عذرك مؤقت وليس دائم أما اذا كنت تعرف التميز بين المعروف والمكروه ولكن لا تستطيع التحكم بهذه الأشياء التى سوف تؤدي الى وفاة أهم جهاز لديك وهو قلبك فأنت هنا لا عذر لك فهنا لازم تقرأ الاية الكريمة مرة أخرى قال تعالي(يوم لا ينفع مالا ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم) يعني كل اللي انت بتعمله وبتموت قلبك من أجله لا قيمة له ولن ينفعك بأي شئ وفر طاقتك فى أذية الغير وفر طاقتك من الخوف والقلق من المستقبل وفر طاقتك فى الاستغلال والجري وفر كل ذلك واجتهد أن تكون صاحب قلب سليم لأن أخلاقك التى تغذيها بالقيم السليمة هى الامان بالنسبة لك عن جابر بن عبد الله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ان من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلساً يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا وإن من أبغضكم إلى وابعدكم مني يوم القيامة الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون ” قالوا قد علمنا. الثرثارون والمتشدقون فما المتفيهقون قال المتكبرون . صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم وهذا دليل أن من لا لديه أخلاق ليس لديه دين واذا كنت لا تعلم من هو الثرثار

الثرثار: هو كثير الكلام تكلفا لا يسمح لغيره بالكلام يتدخل دون أستأذان يقاطع الجميع حتى يظهر نفسه وكأن لا يوجد غيره .

والمتشدق: هو المتطاول على الناس بكلامه تفاصحا اى يتحدث باللغة العربية فى مجلس او مجموعة تتكلم العامية فلا يفهموا كلمه فيتعالي عليهم.

والمتفيهق: هو أصله الفهق وهو الامتلاء وهو الذى يملاء فمه بالكلام ويتوسع فيه وبغرب به تكبرا وارتفاعا واظهارا للفضيلة على غيره سوء بماله أو بعلمه فلا يدخل الجنة من كان بقلبه ذرة من الكبر ولا ينظر إليهم الله يوم القيامة.

أنت المسؤول وليس غيرك؟

مهما كانت حياتك مهما كانت ظروفك مهما كانت الضغوط التى تواجهها انت لا تسمح لها أن تسبب فى قلبك ثقب يتخلل من خلاله أمراض خطيرة قاتلة لقلبك أنت المسؤول نعم أنت المسؤول وانت من عليك معالجة قلبك أول بأول بذكر الله دائما والتوكل عليه فى كل الامور وأن تعلم جيدا أن علمك ومالك وصحتك وكل ما تملك هو من عند الله حتى تنفع به غيرك وليس أن تتعالي به على غيرك .

زر الذهاب إلى الأعلى