عاجل

منتخب المغرب يستضيف البرازيل ودياً بعد مونديال قطر

كتب : محمود الأمير

 حقق منتخب المغرب مشواراً تاريخياً الذي حقق الانجاز في مونديال قطر عندما أصبح أول منتخب أفريقي وعربي يبلغ الدور نصف النهائي من كأس العالم، اختبارا حقيقيا عندما يستضيف ودياً البرازيل بطلة العالم خمس مرات السبت في طنجه.

 حيث كان ترتيب منتخب المغرب الذى انهاه في المركز الرابع في مونديال قطر، فيما ودّع المنتخب البرازيلي من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام كرواتيا.

 كما يستضيف منتخب المغرب منتخب البرازيل ودياً وستكون المباراة الأولى التي تخوضها البرازيل على الأراضي المغربية.

 حيث يتسع ملعب ابن بطوطة لـ65 ألف متفرج، وكان مسرحاً لمواجهتي فلامنغو البرازيلي في كأس العالم للأندية الأخيرة التي أنهاها في المركز الثالث.

 وتحدث رئيس الاتحاد البرازيلي إدنالدو رودريغيش “هذه بداية جيدة لكرة القدم البرازيلية… اخترنا خصماً قوياً وهو المغرب الذي بلغ نصف نهائي المونديال”.

 وانتظر المنتخب المغربي حتى عام 1997 لمواجهة أولى ضد البرازيل، وتحديداً في بيليم في مباراة دولية ودية. قدّم عرضا جيداً قبل أن يسقط بهدفين نظيفين في الدقائق العشر الأخيرة سجلهما دنيلسون (80 و88).

بعدها بسنة واحدة، التقى المنتخبان في دور المجموعات في مونديال فرنسا 1998.

 حيث اقيمت المباراة في مدينة نانت التي دافع عن ألوانها مدرب المغرب انذاك الفرنسي هنري ميشال. حقق المنتخب البرازيلي فوزا سهلا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها رونالدو وريفالدو وبيبيتو.

زر الذهاب إلى الأعلى