عاجل

وفاة المذيعة الكبيرة "أبلة فضيلة" اليوم عن عمر يناهز 94 عام 

وفاة المذيعة الكبيرة "أبلة فضيلة" اليوم عن عمر يناهز 94 عام 

كتب/ ندى سعفان 

ولدت المذيعة “فضيلة” في 4 أبريل 1929 وقد علق صوت أبلة “فضيلة” فى أذهان أطفال السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضى، وذلك من خلال أشهر برنامج للأطفال بالإذاعة المصرية فى الوطن العربى، حيث تميزت بصوتها وأدائها الجميل والبسيط لوصوله مباشرة إلى قلب وعقل الأطفال حيث كانت تقص عليهم القصص التعليمية التي تجذب انتباههم.

أهم محطات أبلة فضيلة

بدأت الإذاعية الكبيرة عملها في مكتب محاماة، لكن في عام 1953 كانت قد قابلت الإذاعي “بابا شارو” واسمه الحقيقي “محمد محمود شعبان” وأفصحت له عن أمنيتها في ان تكون يوما ما مذيعة للأطفال وقد كان فساعدها في تحقيق حلمها وتم تعيينها في الإذاعة التابعة لوزارة المواصلات ثم في عام 1959 عملت في برنامج غنوة وحدوتة الذي استضافت به العديد من المشاهير أبرزهم “عبدالحليم حافظ” تزوجت من كبير مهندسي الإذاعة المصرية (إبراهيم أبو سريع) ولها ابنة واحدة اسمها (ريم).

أهم أعمال أبلة فضيلة في الإذاعة

عملت في برنامج غنوة وحدوتة الذي استضافت به العديد من المشاهير أبرزهم “عبدالحليم حافظ” كما قدمت برنامج اخر بعنوان “مستقبلي”، استضافت فيه أفضل وأهم الرموز في المجالات المختلفة مثل الطب والحقوق والموسيقي، والتمثيل ظلت تسجل حلقات برنامجها “غنوة وحدوتة” حتى الشهور الأولى من 2007، وفى نهاية 2014 سافرت لكندا للإقامة مع أبنتها الوحيدة “ريم” حيث تعيش حاليًا مع أحفادها.

وفاة الإذاعية فضيلة توفيق

كانت قد أعلنت ابنتها “ريم إبراهيم” على وفاة والدتها صباح اليوم، عن عمر ناهز 94 عاما، حيث كتبت عبر حسابها على فيس بوك: “ادعوا لأمى بالرحمة، البقاء لله، توفيت إلى رحمة الله الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز، أبلة فضيلة”.

واستكملت حديثها قائلة “ستقام صلاة الجنازة يوم الجمعة الموافق 24 مارس، عقب صلاة الجمعة فى مسجد عثمان فى مدينة بيكرينج فى كندا”.

توقيت جنازة المذيعة الكبيرة فضيلة

رحلت اليوم المذيعةالكبيرة “فضيلة توفيق عبد العزيز” الشهيرة بأبلة فضيلة، وستقام صلاة الجنازة غدا الجمعة عقب صلاة الجمعة فى مسجد عثمان فى مدينة بيكرينج فى كندا حيث توفت أبلة فضيلة عن عمر يناهز 94 عام.

حقيقة وفاة أبلة فضيلة في ظروف غامضة

توفت الإذاعية الكبيرة “فضيلة توفيق” في لندن في ظروف غامضة مازال لا يعرفها الكثيرون حيث أعلنت ابنتها “ريم” وفاتها ولم تفصح عن السبب أو توضح طريقة وفاتها حيث كتبت فقط عبر حسابها الشخصي خبر وفاة والدتها وموعد الجنازة فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى