اخبارتحقيقاتتقارير

الفنان محمد ثروت يكشف عن تطورات الحالة الصحية لنجله

الفنان محمد ثروت يكشف عن تطورات الحالة الصحية لنجله

كتبت: ندى سعفان

كشف الفنان محمد ثروت آخر تطورات الأوضاع الصحية لولده وذلك بعد إصابته بمتلازمة ميلر فيشر والذي يعتبر أحد الأمراض المناعية وكان ذلك عبر مكالمة هاتفية خلال برنامج كلمة أخيرة الذي أذيع عبر قناة أون إي أمس الأحد.

حيث قال النجم محمد ثروت ” الإصابة والعلاج هي حالة قدرية، حيث بدأنا في مصر رحلة فحوصات، والمرحلة الأولى من العلاج كانت في مصر وفي غاية الاهمية، وربنا أراد أن تكون المرحلة الأولى من العلاج في مصر تحت إشراف الطبيب محمود حميدة”.

واستكمل حديثه قائلا “إستخدام الكورتيزون يحتاج لقرار جريء لكن الطبيب محمود حميدة في مصر خذ قرار جريء وهو إستخدام الكورتيزون بجرعات مكثفة وعالية، أسهمت في تقليص الانتشار ووقف تفشي المرض، الذي كان من الممكن أن يصل إلى الرئتين والمخ، حتى أن الأطباء في ألمانيا أشادوا بالأطباء المصريين وبالعلاج المبدئي وقالت قرار جريء في توقيت مهم”.

وأضاف خلال حديثه “المرحلة الثانية من العلاج كانت في ألمانيا وإستقبلتنا الطبيبة المعالجة وطلبت منا الانفصال عن بعضنا منعاً للتوتر، وقالت لازم ما تبقاش معاه حتى لا أنقل له توترتي، ولا يحدث العكس فيتأخر في الاستجابة للعلاج، الوضع كان صعب في لحظة من اللحظات لقيت ابني مش عارف يمشي”.

ثم أكمل حديثه فيما يخص آخر التطورات الصحية لحالة نجله قائلا “عشان نبقى صراحة مع بعضينا هو مش قادر يقف على رجليه الأن، واللي حصل قدر الله وهو متقبله جدًا، وربنا منزل عليه رضا وسكينة رغم صعوبة الوضع اللي هو فيه”.

كما أوضح خلال حديثه” أن الإصابة بمتلازمة تحدث فجأة وفي وقت قصير قائلا: ” يكفي كمية الدعاء اللي يتلاقها من الناس حتى من اللي مش عارفينه، والقلوب الطيبة والدعاء هو ما يدفعه على الاصرار في التغلب على المحنة”.

كما استكمل الحديث فيما يخص المرحلة الأولى من العلاج قائلا “المرحلة الأولى من العلاج سليمة ولكن تداعيات المرحلة الأولى سيئة وجعلته غير قادر على الوقوف على قدمه بالاخص اليسرى تحديداً، والعلاج عن طريق عزله في أماكن أمراض المناعة ويتم تأهيلهم وفقاً لأسلوب العلاج المتفق عليه عبر الاجهزة والتمارين وهي قصة معقدة وشديدة الدقة وتحمل جوانب طبية ونفسية”.

وتحدث “ثروت” عن حالة نجله أثناء سحب عينة من المخ قائلا بكل ألم ” أثناء سحب عينة من ماء المخ كانت شديدة الألم وكان بيصرخ بأعلى صوته وكنت بوصيه بالصبر حيث يتم أخذ الخزعة من منطقتين في الفقرات دون بنج، ولابد أن يكون مستيقظ واي حركة اثناء سحب الجرعة في غاية الخطورة”.

واختتم ثروت حديثه خلال المداخلة قائلا “ادعوله ده إبني و لو إديته عمري أنا فداه ومقدرش أتأخر وهو إبن بار ويارب يا أحمد تقوملي بالسلامة وترجع لناسك وخطيبتك ومجتمعك، أحمد هو إنسان طيب وأبيض ومحب للحياة والخير والناس وربنا يجعل كل دعاة الناس من حظه ونصيبه”.

زر الذهاب إلى الأعلى