رياضة

.صفقات الميركاتو الشتوي للدوري المصري 2023"

.صفقات الميركاتو الشتوي للدوري المصري 2023"

كتب_ محمد عبد الوهاب

انطلق تسجيل صفقات الميركاتو الشتوي للدوري المصري في الأول من يناير 2023وينتهي التسجيل بتمام الساعة الثانية عشر من صباح يوم الاول من فبراير 2023 وبعد ان قام اليوم الاتحاد المصري لكره القدم بتسجيل لاعبي الزمالك اللذين كان عليهم الخلاف.
نستعرض اليكم أبرز انتقالات الدوري المصري الممتاز في الميركاتو الشتوي 2023.
1_ النادي الأهلى:
اتم النادي الاهلي تعاقده مع اربعه لاعبين وهم اللاعب التونسي محمد الضاوي “كريستو” في صفقه انتقال لمده اربعه سنوات ونصف والجزائري احمد القندوسي لاعب وفاق سطيف ولعب خط الوسط مروان عطيه لاعب الاتحاد في صفقه انتقال نهائي السكندري كما تم استعاره اللاعب خالد عبد الفتاح الظهير الايمن لسموحه لمده سته اشهر بنيه البيع وقطع اعاره اللاعب احمد سيد غريب مهاجم الفريق من الاتحاد السكندري.
2_ الزمالك:
وبعد طول انتظار لقيد لاعبيه فقد أتم الزمالك تعاقده مع “المغربي” احمد بلحاج جناح اسوان اعاره لمده سته اشهر والمهاجم ناصر منسي في صفقه انتقال نهائي لمده خمس مواسم وقطع اعاره اللاعب محمودشبانه من نادي سموحه.
3_ الاسماعلي:
ونجح مجلس اداره نادي الاسماعيلي في استعاره اللاعب كريم الديب لاعب الاتحاد وعوده الحارس المخضرم محمد صبحي في صفقه انتقال حر والتعاقد مع اللاعب “الافواري” سيرجي اكا لاعب التاي سبور التركي السابق في انتقال حر.
4_الاتحاد السكندري:
استعانه الحاج مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري بخدمات لاعبي الأهلي محمد محمود و عمار حمدي لاعبي الاهلي اعاره لمده سته اشهر.
5_ عزل المحله:
نجح مجلس اداره غزل المحله بالتعاقد مع حازم مرسي اعاره من نادي الاسماعيلي والتعاقد مع اللاعب طارق سامي والتعاقد مع اللاعب ابراهيم عايش والتعاقد مع “النيجيري” تشارليزاكبينيونج في صفقه انتقال نهائي وكانت اخر الصفقات التعاقد مع اللاعب احمد رضا اعاره من وادي دجله.
6_المصري البورسعيدي:
ياتي المصري البورسعيدي بقياده العميد حسام حسن كاكثر الانديه استعان بتسعه بصفقات خلال هذا الميركاتو وجاءت صفقاته على النحو التالي التعاقد مع شريف دابو لاعب سيراميكا في صفقه انتقال نهائي لمده موسمين ونصف والتعاقد مع المهاجم رجب عمران لاعب سيراميكا اعاره لمده سته اشهر والتعاقد مع اللاعب عبده يحيى مهاجم غزل المحله علي سبيل الاعاره لمده سته اشهر والتعاقد مع محمد حسن لاعب دكرنس على سبيل الاعاره لمده سته اشهر والتعاقد مع اللاعب زياد كمال لاعب انبي على سبيل الاعاره لمده سته اشهر والتعاقد مع ثنائي الفيوم السعيد كمال ومازن عزام واختم العميد صفقاته بالتعاقد مع لاعبي بروكسي حسام جريشه واحمد عماد .
7_سيراميكا كليوباترا:
فقد استعان المدير الفني الجديد لفريق سيراميكا التونسي معين الشعباني بخدمات محمد عنتر لاعب نادي المصري صفقه انتقال نهائي لمده موسمين ونصف والتعاقد مع المهاجم النيجيري ابراهيم ايولا صفقه انتقال نهائي لمده ثلاث مواسم والايفواري كونستانت وايو في صفقه انتقال نهائي لمده ثلاث مواسم والتعاقد مع اللاعب مروان صحراوي لاعب نادي انبي انتقال حتى نهايه الموسم و اسلام ريشه حارس مرمى نادي ديروط انتقال لمده ثلاث مواسم.
8_البنك الاهلي:
استعانه بابا فاسيليو المدير الفني الجديد لنادي البنك الاهلي بخدمات اللاعب باسم مرسي على سبيل الاعاره لمده سته اشهر من الاسماعيلي والاعب فراس بن عايفيه من ايسترن كومباني في صفقه انتقال حر لمده موسم ونصف واللاعب البوركيني سعيدو اوسمبوري لاعب الاتحاد السكندري في صفقه انتقال لمده موسم ونصف ومهاجم االزمالك حسام اشرف اعاره لمده موسم ونصف والاعب خالد مصطفى لاعب ايسترن في صفقه انتقال حر لمده ثلاث مواسم ونصف.
9_ انبي:
نجح مجلس اداره نادي انبي في اربع صفقات عمرو مرعي مهاجم المصري البورسعيدي عرض السيد حارس مرمى الداخليه باسم عادل مدافع السويس المبارك حسن على سبيل الاعاره من المصري بالسلوم.
10_الداخليه:
أتم نادي الداخليه التعاقد مع ثمانيه صفقات خلال هذا الميركاتو عماد السيد على سبيل الاعاره من طلائع الجيش كمال ابو الفتوح على سبيل الاعاره من ايسترن كومباني عبد الرحمن السكران على سبيل الاعاره من نادي سيراميكا علي الزهدي على سبيل الاعاره من طلائع الجيش فهد جمعه على سبيل الاعاره من الاهلي هذا وقد اتم التعاقد مع كريم يحيى لاعب الاتحاد السكندري ومحمود الغرباوي حارس مرمي الجونه واحمد داهش لاعب ايسترن كومباني.
11_حرس الحدود:
نجح احمد ايوب في التعاقد مع المهاجم احمد علي لاعب المقاولون صفقه انتقال حر التعاقد مع اللاعب اسلام جمال لاعب فاركو والتعاقد مع احمد السعدني حارس مرمى سموحه والتعاقد مع اللاعب احمد قاسم لاعب انبي على سبيل الاعاره لمده سته اشهر والنيجيري فلانتين اودو في صفقه انتقال نهائي والتعاقد مع احمد عادل عبد المنعم حارس مرمى الاسماعيلي.
12_طلائع الجيش:
قد نجحت الاداره الفنيه للمنظومه العسكريه التعاقد مع المهاجم محمود وادي مهاجم نادي بيراميدز على سبيل الاعاره وثنائي المصري البورسعيدي الحارس احمد مسعود واللاعب فريد شوقي وقد تم قطع اعاره الحارس محمد شعبان حارس الحدود والتعاقد مع لاعب البلديه السيد ابو امنه والثلاثي النيجيري بول جوليوس وابراهيم اليو وفاقوراكيم علي سبيل الإعاره.
13_ بيراميدز:
استقر نادي بيراميدز علي عوده لاعبه السابق احمد توفيق لاعب البنك الأهلي لمده موسمين.
14_ المقاولون العرب:
نجح شوقي غريب المدير الفني للمقاولون العرب في التعاقد مع نيجيري اديمولا شويويل .
15_ سموحه :
وقد لجا المهندس محمد فرج عامر رئيس نادي سموحه الى الاستعانه برباعي النادي الاهلي المهاجم حسام حسن واللاعب الشاب محمد مغربي واللاعب مصطفى سعد ميسي على سبيل الاعاره والتعاقد مع زياد طارق لمده موسم ونصف والتعاقد مع “التونسي” مالك باعيو واللاعب بركات حجاج مدافع الداخليه و محمد الصباحي لاعب الاتحاد السكندري.
16_ اسوان:
استعانه ايمن الرمادي المدير الفني لنادي اسوان بخدمات اللاعب بلال السيد اعاره من نادي الاتحاد السكندري وعلاء سلامه من نادي فاركوومحمود فهمي من نادي المقاولون وسيف العجوز من الجونه وعماد الكابو وثنائي انبي وحسام عرفات ومحمد المرسي.
17_فيوتشر:
نجح علي ماهر المدير الفني لفيوتشر في انهاء التعاقد مع اللاعب محمد عبد السلام مدافع الاتحاد السكندري السابق.
وناكد من خلال هذا الميركاتو الشتوي ان كل الانديه استعانت بصفقات ما عدا نادي فاركو الذي تطبق عليه عقوبه ايقاف القيد هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى