اخبارإجتماعتحقيقاتتقارير

نائب محافظ البحيرة، خلال إجتماع المجلس التنفيذي ….. تقديم التهنئة للأخوة المسيحين، ورفع درجة الإستعداد للإحتفال بعيد الميلاد وكذا لإمتحانات الفصل الدراسي الأول وموسم الشتاء والأمطار

متابعه / شــحاته ســليم

شددت الدكتورة/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة على رفع درجة الإستعداد والجاهزية التامة لإستقبال أعياد الأخوة المسيحين بعيد الميلاد المجيد وأعياد رأس السنة الميلادية مقدمةً التهنئة لهم بتلك المناسبة.

وكذا رفع درجة الإستعداد لإمتحانات الفصل الدراسي الأول وإستقبال موسم الشتاء والأمطار وتفعيل غرف العمليات بكافة القطاعات والتنسيق مع كافة الجهات على كافة السناريوهات المحتملة طبقاً لخطة التعامل مع الكوارث والأزمات مع تمركز كافة الأطقم والمعدات بمواقعها وتكثيف أعمال تطهير صفايات الأمطار ومتابعة محطات الرفع والترع والمصارف.

جاء ذلك خلال رئاسة الدكتورة نائب المحافظ لإجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء/ أحمد أنور عباس – السكرتير العام واللواء/ محمد شوقي بدر – السكرتير العام المساعد والعميد/ أمجد البنا – المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومسؤولي شركات المرافق العامة والمرور والحماية المدنية ومباحث التموين والكهرباء.

حيث وجهت نائب المحافظ بالتوسع فى فتح المنافذ الغذائية وتوفيرها بالمجان لإتاحة كافة السلع الغذائية بها بالأسعار الإقتصادية تحت إشراف مديرية التموين لضمان توافر السلع بالجودة والمواصفات المقررة والأسعار المخفضة مع تكثيف الحملات على الأسواق والتأكد من الإلتزام بالأسعار وتسعير كافة السلع وإحكام الرقابة على المطاحن والمخابز ومنع الأجازات خلال فترات العطلات الرسمية.

كما تم خلال الإجتماع التأكيد على :

منع التعديات على الرقعة الزراعية وخاصةً فى المهد وتفعيل دور وحدة المتغيرات المكانية كمؤشر دقيق لرصد المخالفات إلى جانب المرور الميداني المستمر من رؤساء المدن وأطقم المتابعة.

الإهتمام بمنظومة النظافة بكافة ميادين وشوارع المحافظة ورفع المخلفات من أمام دور العبادة والمستشفيات والمدارس والإستجابة لشكاوى المواطنين المقدمه في هذا الشأن.

إتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لضبط منظومة أسعار السلع ومنع الإحتكار بالتنسيق مع الغرف التجارية والتموين ومباحث التموين والأجهزة المختصة والمرور على الأسواق والمنافذ ومتابعة توافر السلع الإستراتيجية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

تفعيل قانون المحال العامة الجديد وتفعيل مبدأ وتخصيص شباك لإستقبال الطلبات المرتبطه به بالمراكز التكنولوجية.

تيسير فرص الإستثمار الجاد بنطاق المراكز والمدن.

المتابعة المستمرة لمؤشرات منظومة الشكاوى الموحدة لمجلس الوزراء ومبادرة صوتك مسموع وإنجاز الشكاوى وحلها تحقيقاً لرضى المواطنين.

الإلتزام بتنفيذ الخطة الإستثمارية للعام ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣ مع والتأكد من الإلتزام بالبرنامج الزمني المحدد والمواصفات الفنية المقررة.

مراجعة كافة المعديات والمعابر النهرية للتأكد من توافر كافة الإشتراطات المقررة وسريان التراخيص وحالتها الفنية مع إيقاف المخالف منها حرصاً على أمن وسلامة المواطنين.

المتابعة الدورية لأعمال تطهير الترع والمصارف.

المتابعة الدقيقة لمؤشرات إنجاز المشروعات القومية ومشروعات “حياة كريمة” بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وتذليل أي عقبات.

إلتزام المراكز التكنولوجية بخدمة المواطنين وتفعيل مؤشرات الأداء بها وسرعة البت فى الطلبات المقدمه من المواطنين.

تحديث قواعد البيانات الخاصة بأملاك واصول الدولة ( أراضي – منشات) لسهولة إتخاذ قرار بشأنها وخاصة فيما يتعلق بالمشروعات القومية والخدمية ومشروعات “حياة كريمة”.

قيام مشروعي النقل الداخلي والمواقف بمتابعة حركة المركبات التابعة والإلتزام بخطوط السير المقررة.

تشديد الرقابة على المتنزهات والحدائق العامة والخاصة والتأكد من الصيانة اللازمة لها وخاصةً بمنطقة ألعاب الأطفال بها حرصاً على أمنهم وسلامتهم.

قيام إدارة الأزمات والكوارث بوضع آلية لمنع الإقتراب أو النزول بالترع وخاصةً التى تم تبطينها.

الإلتزام بترشيد الإنفاق الحكومي وترشيد إستهلاك الكهرباء والمياة بكافة المصالح الحكومية.

تكثيف حملات مكافحة الحشرات الطائرة والبعوض.

غلق كافة المعابر العشوائية والمخالفة على خطوط السكك الحديدية.

المتابعة المستمرة للمبادرة الرئاسية “١٠٠ مليون شجرة” كما سيتم خلال الفترة القادمة توفير ٣٠٠ ألف شجرة من شتلات الأشجار المثمرة.

التأكد من عدم تواجد أي أسلاك مكشوفة داخل أو بمحيط المدارس وتغطية جميع البالوعات وعدم السماح نهائياً بتواجد أي مبردات مياة كهربائية داخل المدارس.

التوسع فى تركيب إنترلوك بالشوارع الفرعية الضيقة داخل المدن وخاصةً بعد تركيب الإنترلوك بعدد من الشوارع بمدن دمنهور وأبو حمص وكفر الدوار وحوش عيسى وأبو المطامير التى لا يزيد عرضها عن ٣ متر وصعوبة دخول معدات الرصف إليها.

التأكيد على أنه لا مكان لغير الملتزمين خلال المرحلة القادمة والإلتزام بمدونة السلوك الوظيفي والعمل بكل بصدق ونزاهة وتقديم أفضل أداء لخدمة المواطنين بما يليق بالجمهورية الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى