التعليم

أزهر السويس يتألق في ثوب جديد

 

 

بقلم /رغدة محمد 

مدير مكتب السويس ومدن القناة 

 

تشهد منطقة السويس الازهرية طفرة عالية وواسعة في شتى المجالات حيث قام فضيلة الدكتور مؤمن الهواري رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الازهرية بالعديد من الانجازات والجولات التي حولت منطقة السويس الازهرية الي شعلة نشاط واستطاع الهواري خلال فترة قليلة من اثبات جدارة كبيرة ووضع اسس للعملية التعليمية ودعم المؤسسات التعليمية الازهريه داخل المحافظة وعمل جاهدا لإعطاء كل ذي حق حقه فقام بتكريم العديد من المعلمين والمعلمات القدوة داخل المعاهد ولم يدخر جهدا في دعم العملية التعليمية فنجد أثره الواضح وبصمته الظاهرة في كل شئ

 

حيث ” شهد الهواري احتفالات معاهد السويس بعيد الطفولة وشارك أبناء الأزهر فرحتهم ودعمهم في كثير من معاهد السويس مثل معهد السويس الابتدائي للغات وذلك بإشراف الأستاذة أيات محمد حسن مديرة التعليم النموذجي ، والأستاذة لمياء مهران عميدة المعهد، وبحضور الأستاذ قطب حسن نائب رئيس مجلس الآباء ، والأستاذة هدى رجائي مديرة رعاية الطلاب ، ولفيف من العاملين بمنطقة السويس الأزهرية.وكذلك كان الحضور في معهد ذو النورين النموذجي تحت قيادته وبإشراف شيخ المعهد ا. عمرو عبد المنعم

 

كما شهد احتفال المعاهد العادية مثل معهد الريان الابتدائي وحضر الحفل بحضور الدكتورة نفين جمال الدين مدير إدارة الجودة وشيخ المعهد ا. فريد محمود والاستاذ قطب حسن نائب مجلس الآباء ولفيف من العاملين والأساتذة ومعهد الملاحة الابتدائي

ولم يقتصر مجهود الهواري هنا فقط فقد كان لمنطقة السويس الأزهرية الشرف بالمشاركة في الحفل الختامي للمشروع الوطني للقراءة

 

بحضور فضيلة الأستاذ الدكتور ” محمد الضويني”، وكيل الأزهر الشريف ، وفضيلة الشيخ ” أيمن عبد الغني “، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، شارك فضيلة الدكتور “مؤمن الهواري”، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية ، في فعاليات الحفل الختامي للمشروع الوطني للقراءة ، وبحضور الدكتورة نيفين جمال الدين مديرة إدارة الجودة بمنطقة السويس ، ومنسقة المشروع بمنطقة السويس.

 

وقد هنأ فضيلة أ.د محمد الضويني، الفائزين بجوائز المشروع الوطني للقراءة من أبناء مصر، من الطلاب والمعلمين من الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم والجامعات المصرية، وقد أكد فضيلته في كلمته على خالص شكره لجميع القائمين والمشاركين في هذا المشروع، وأن ارتقاء الأمم يبدأ بالقراءة وبالكتاب.

 

* وكان فضيلة الدكتور ” مؤمن الهواري”، قد صرح في وقت سابق عن سعادته بمشاركة عدد كبير من طلاب الأزهر الشريف بمنطقة السويس الأزهرية في المشروع الوطني للقراءة ، وتشجيع جميع القائمين عليه بالمنطقة والمعاهد، للطلاب بمختلف المراحل التعليمية، وتحفيز الطلاب على القراءة والتميز في كافة المجالات.

وأضاف فضيلة الدكتور الضويني، أن أهداف المشروع الوطني للقراءة تتفق مع تعاليم الشريعة الإسلامية، والقراءة لها مكانة عظيمة في الإسلام، حيث أن أول ما نزل من الوحي، قوله تعالى: «اقرأ باسم ربك الذي خلق».

 

*جدير بالذكر أنه يشارك أكثر من ٣.٥ مليون قارئ من طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات والمعلمين، في المشروع الوطني للقراءة كل عام، مما يؤكد أهمية هذا المشروع، وأثره الجيد مع جميع المشاركين فيه.

 

وشهدت منطقة السويس زيارات ضمان جودة التعليم بروضات معاهد منطقة السويس الأزهرية

حيث تابع فضيلة الدكتور ” مؤمن الهواري”، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية ، اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٢/١٢/٤م روضات معاهد فتيات المستقبل الابتدائي النموذجي ، وفيصل الابتدائي ، والفاروق الابتدائي النموذجي ، خلال زيارة فريق المراجعة الخارجية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بحضور الأستاذة آيات محمد حسن مديرة التعليم النموذجي ، والأستاذة أماني يوسف موجه رياض الأطفال ، والأستاذ قطب حسن نائب رئيس مجلس الأباء، والأستاذ حسين عبد الملك عضو مجلس الآباء، والأستاذة بشرى محمد مديرة المكتبات ، والأستاذة شيماء حمدي موجه التربية الرياضية ، والأستاذة سمر السيد موجه عام الحاسب الآلي.

 

وقد رحب فضيلته بأعضاء هيئة ضمان الجودة ، مؤكدا على تعاون جميع الإدارات مع إدارة الجودة بمنطقة السويس لتحقيق أفضل النتائج بإذن الله تعالى.

 

 

*وقد صرح فضيلة الدكتور ” مؤمن الهواري”، بأنه تم تقديم الدعم الكامل للروضات والمعاهد المرشحة للإعتماد ، بإشراف الدكتورة نيفين جمال الدين مديرة إدارة الجودة بمنطقة السويس ، وبتوجيهات إدارة الجودة بقطاع المعاهد الأزهرية ، وتمنى فضيلته التوفيق لجميع معاهد منطقة السويس الأزهرية.

وحرص الهواري علي متابعة تدريبات شيوخ المعاهد والاهتمام بحصولهم علي كافة التدريبات التي تأهلهم لقيادة مؤسسات الأزهر الشريف

كما اهتم الهواري ايضا بالإشراف علي وضع برامج تثقيفية للطلاب فكان برنامج (أهلا بك في الأزهر)

استمرار فعاليات برنامج (( أهلا بك في الأزهر ))، تحت إشراف الأستاذ عبد اللطيف صالح منسق البرنامج ، مع مجموعة متميزة من المحاضرين من موجهي الإدارة التعليمية بمنطقة السويس الأزهرية ، ووعاظ الأزهر الشريف.

وقد تابع فضيلة الدكتور ” مؤمن الهواري”، سير البرنامج وتحدث مع الحاضرين عن أهمية هذا البرنامج ، والحديث حول العديد من الأمور التي تهم الطلاب في هذه الفترة العمرية، كما تتضمن الندوات الحديث عن القضايا المتعلقة بالعقيدة ، والتوعية بأضرار المخدرات والوقاية من أخطارها.

‏وفي الجانب الرياضي كان لأزهر السويس مكان واضحا حيث شاركت منطقة السويس الأزهرية في دوري الاتحاد الرياضي للمصالح الحكومية بالسويس

 

* تحت رعاية فضيلته وتحت إشراف المدير الفنى كابتن محمد الحسينى، والمدير الإدارى أشرف حمدى، شارك فريق منطقة السويس الأزهرية، في مباريات كرة القدم في بداية دورى الاتحاد الرياضي للمصالح الحكومية بمحافظة السويس تحت رعايه مديريه الشباب والرياضه المقامه بمركز شباب سليم الحي.

 

وقد فاز فريق الأزهر علي فريق الضريبة المضافة ٦ — ١، واحرز الأهداف عبدالرحمن هدفين، واسلام هدفين، وسيد هدف، وحامد هدف، وقد أشاد الكابتن محمد الحسيني بالمجهود الكبير من جميع أعضاء الفريق.

 

وقد ح فضيلة الدكتور ” مؤمن الهواري”، التهنئة إلى الفريق، مع خالص التمنيات بتحقيق المزيد من الفوز في المباريات المقبلة.

‏ومازالت تتوالى انجازات الهواري ودعمه للعاملين بمنطقة السويس الأزهرية وسوف تشهد منطقة السويس طرفة كبيرة بقيادة الهواري

زر الذهاب إلى الأعلى