محافظات

فى البحيرة..انقاذ طفلة بعد غرقها والإعتقاد بأنها فارقت الحياه ، وانقاذ شاب من الموت المحقق بعد تعرضه للدغة ثعبان

كتب / سمير أبو السعود

نجح الفريق الطبي بمستشفى ايتاى البارود المركزى من إنقاذ طفلة تبلغ من العمر عام ونصف بعد غرقها ، واعتقاد أهلها أنها قد فارقت الحياه .

حيث وصلت إلى المستشفى فى حالة غياب كامل عن الوعى و فشل حاد بالتنفس ، وعلى الفور تم عمل الإسعافات الأولية اللازمة ووضعها على جهاز التنفس الصناعى ، والذى استمرت عليه لعدة ساعات إلى أن تم استقرار العلامات الحيوية بفضل الله و فصلها من على جهاز التنفس الصناعى و مازالت محجوزة بالمستشفى لإستكمال العلاج .

كما نجح الفريق الطبي بالمستشفى ايضًا من إنقاذ شاب فى العشرينات من عمره من قرية الطود بكوم حماده من الموت المحقق بعد لدغ ثعبان له .

حيث وصل إلى المستشفى وهو فى حالة متأخرة ، مع حدوث توقف لعضلة القلب ، وتم عمل إنعاش قلبى رئوى ووضعه على جهاز التنفس الصناعى ، وتم حجزه بقسم السموم واعطائه مصل الثعبان ، إلى أن تم استقرار العلامات الحيوية للحالة واستعادة الوعى وما زال يخضع للعلاج بالمستشفى .

هذا وقد أشاد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره بهذا النجاح وقدم الشكر والتحية للفريق الطبي ، ولهيئة التمريض ، وللدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجى وللدكتور رضا بكر مدير مستشفى ايتاي البارود ، ولجميع العاملين بالمستشفى .

مؤكدا أن أطباء البحيره اثبتوا جدارة ومهارة فى مختلف التخصصات لمد جذور الثقة بين المواطنين و القطاع الصحي بالبحيره ، الذى تحصد مستشفياته المراكز الأولى على مستوى الجمهورية ، فى كافة التخصصات والمبادرات .

كما أشاد الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية بهذا النجاح وقدم الشكر والتحية للفريق الطبي القائم بالعمل ، وشكرهم على ما بذلوه من جهد .

مشيرا إلى أن هناك برامج تدريبية مستمرة لكافة عناصر المنظومة الطبية ، وأن جميع المستشفيات تلقى الدعم المناسب ، وأنه يتم تذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة والطارئة ، وأن الجميع يعمل من أجل تقديم خدمة طبية ذات جودة تليق بأهالي البحيره .

زر الذهاب إلى الأعلى