اخبارتحقيقاتتقاريرعاجل

ضبط 3 ملايين و250 ألف حبة كبتاجون في تجويف شاحنة بميناء جدة

متابعه / أسامه فرج

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم، إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاجون بلغت (3,250,000) حبة، في ميناء جدة الإسلامي، عُثِر عليها مُخبأةً في إحدى الشاحنات الواردة إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت هيئة الزكاة (في بيان لها) أنه وردت إلى المملكة شاحنة عبر منفذ ميناء جدة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية في المنفذ، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب المخدرة، مُخبأة داخل تجويف أرضية الشاحنة، بحيث جرى توزيع الحبوب على امتداد أرضيتها.

وأشارت هيئة الزكاة، إلى أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأحد أبرز مهامها المتمثلة في أمن وحماية المجتمع من هذه الآفات، بالتعاون والتنسيق المتواصل مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

ودعت الهيئة، الجميع، إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa) أو الرقم الدولي (00966114208417).

وأوضحت هيئة الزكاة أنها تقوم من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

زر الذهاب إلى الأعلى