اخبارتحقيقاتتقاريرحوادث

ومازالت الحملات تتوالى لضبط المخالفين  ضبط ٥٠٠٠ لتر سولار بأحد العهد الغير مرخصة ومخبزين تصرفا فى ٤٦ شيكارة دقيق بلدي مدعم بالبيع فى السوق السوداء

كتب/ أحمد خميس

أكد السيد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع، ومنتهية الصلاحية، مع إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

هذا وقد قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة

م/ مجدي الخضر بالتنسيق مع مباحث التموين بحملات تموينية على الأسواق أسفرت عن ضبط مخبز بمركز أبو المطامير تصرف فى ٢٠ شيكارة دقيق زنة الشيكارة ٥٠ كجم و٢٠٠٠ كجم ملبن مجهول المصدر.

وتمكنت إدارة تموين دمنهور من ضبط ٢٠٠ زجاجة عصير مجهول المصدر ومخبز تصرف فى ٢٦ شيكارة دقيق بلدي مدعم زنة ٥٠ كجم عن طريق البيع بالسوق السوداء بالإضافة لضبط ٧ مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن وكذا مخبزين توقفوا عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو عذر قهري كما تم تحرير ٥ محاضر لعدم الإحتفاظ بسجل الزيارات.

وبحملة مماثلة بمركز حوش عيسى تم ضبط ٥٠٠٠ لتر سولار بأحد العهد الغير مرخصة قام بتجميعها من السوق السوداء لإعادة بيعها وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفى مركز إدكو تم ضبط مخزن مواد غذائية بدون ترخيص وتم التحفظ على كمية كبيرة من الأرز وكذا ضبط كمية من المواد الغذائية واللحوم منتهية الصلاحية وعدد كبير من البطاقات التموينية بأحد المخابز البلدية، كما تم تحرير محضر عرض لحوم مكشوفة وعرضه للتلوث ومحضر عدم الإعلان عن الأسعار و٨ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ومحضر تصرف في كمية من الدقيق المدعم.

وتم إتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة

زر الذهاب إلى الأعلى