عاجل

روتارى الإسكندرية غرب يبحث اوجه التعاون مع قنصلية جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية

قام روتاري الإسكندرية غرب برئاسة مصطفى بطيشة وسكرتير فخري شيماء عاشور بزيارة قنصلية جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية يوم الخميس الموافق ١٥ سبتمبر ٢٠٢٢، وذلك لبحث أوجه التعاون مع القنصل العام بالإسكندرية السيد/ يانغ يي.

أتت الزيارة ضمن الخطة الموضوعة من قبل “بطيشة” و”عاشور” للعام الروتاري الحالي لتعريف القنصليات المختلفة بنشاط روتاري الإسكندرية غرب وتعزيز العلاقات بين مصر والدول المختلفة، وبما يقدمه النادي من خدمة للمجتمع وبحث أوجه التعاون بين الطرفين.

قام معالي القنصل العام السيد/ يانغ يي، والقنصل السيد/ جين هوي، والملحق القنصلي السيد/ دو تشنغ، باستقبال الرئيس والسكرتير الفخري والترحيب بهم في مقر القنصلية،

ومن ثم قام “بطيشة” بتقديم الأفكار التي من شأنها تعزيز العلاقات بين مصر والصين، كما قام بعرض لمشاريع النادي السابقة لتعريف القنصل بما تم تقديمه لخدمة المجتمع وكذلك المشاريع المقترحة التي قد يكون بها تعاون بين الطرفين.

كما تطرق “بطيشة” إلى فكرة التواصل مع الروتاري في الصين لعمل توأمة بين نادي في الصين وروتاري الإسكندرية غرب برعاية قنصلية الصين بالإسكندرية.

كما عرضت “عاشور” فكرة الاستعانة بخبراء من الصين في التدريب وفي ورش عمل ميكانيكية يكون المستهدف منها الشباب، حيث أعرب القنصل السيد/ يانغ ترحيبه بتلك الفكرة.

ومن ثم تم دعوة القنصل العام والسادة القناصل لتبادل الزيارات والفاعليات والمشاركة في الاحتفالات المختلفة بين الطرفين، حيث أبدى السيد/ يانغ يي استعداده التام للتعاون المشترك،

وطلب السيد “يانغ يي” تقديم عرض مقترح بالمشروعات المراد التعاون بها مع النادي.

قام السيد/ يانغ يي بإعطاء الهدايا التذكارية للوفد، ومن ثم قام السيد/ بطيشة بإهداء علم النادي له، واصطحب الوفد في جولة تفقدية بين أروقة القنصلية متحدثًا عن الطراز المعماري للمبنى، واختتمت الزيارة بالتقاط الصور التذكارية.

زر الذهاب إلى الأعلى