اخبار

الكاتب الروائي وائل السيد على يعلن عن توقيع عقده السادس مع دار سما للنشر والتوزيع

أعلن الكاتب الروائي وائل السيد علي عبر صفحته الشخصية عن توقيع عقد التعاون السادس له مع السيد/ محمد عبدالمنعم رئيس مجلس إدارة دار سما للنشر والتوزيع، لنشر مجموعة قصصية تحت عنوان (لعلي أعمل). وأوضح الكاتب أنها تُعدّ المجموعة القصصية الأولي له، حيث سبق له نشر خمس روايات مع دار النشر ذاتها.

وتضمّن الخبر أن المجموعة القصصية الجديدة تضمّ مائتي صفحة تقريباً. حوت تسع قصص قصيرة وصفها الكاتب بأنها تتناول تجارب حياتيّة واقعية يعاصرها الكثيرين. تناول بعضها مواقف أو حوادث كثيراً ما تقع، ويتفاوت تقييمها بين أفراد المجتمع بحسب وجهات النظر والثقافات والعواطف التي تتباين من شخص لآخر. تناولت المجموعة أيضاً مجموعة مشاهد يومية تحمل وراءها حكايات مثيرة لا يفطن الكثيرين لها، تحمل في جانبها الأكبر قضايا اجتماعية ومشاكل تثور داخل البيوت وتتسبّب في آثار خطيرة قد تصل إلى تدميرها وخرابها إن لم يتم الانتباه لها في الوقت المناسب. وتأتي القصة الأخيرة في المجموعة القصصيّة (لعلي أعمل) كبوق إنذار لكل عاقل ليُعيد تقييم أموره وسلوكيّاته، ولترتيب مبادئه وأفكاره وإنقاذ حياته بوسائل وصفها الكاتب أنها أيضاً دارجة وبسيطة ومتاحة للجميع، لكن ربما توارت خلف صخب حياة جديدة أصبحنا نعيشها مؤخّراً وانخرطنا في طقوسها البشعة وعاداتها وسلوكيّاتها السمجة غير المتوزانة، فكانت سبباً في إغفال تلك الوسائل وطمستها. وأشار الكاتب أيضاً إلى معالجة مجموعته القصصية لتلك العلاقات المجهولة المبتورة الأساس وسامة الآثار التي انخرط الناس فيها ورتّبوا حياتهم عليها باستهانة ورعونة، رغم أن حياتهم قبلها وبدونها كانت في أفضل حال، وربما تنقلب بسببها إلى الأسوأ.
والمجموعة القصصية، وبحسب ما نشر مؤلّفها، ستجوب عدداً من المعارض الدولية التي تشارك فيها دار سما للنشر والتوزيع في الأيام المُقبلة، انتهاءاً بطرحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٣.

زر الذهاب إلى الأعلى