خدمات

كوبرى السادات( البوريفاج ) المثير للجدل والتساؤلات.

 

كتب/ عادل جنيدي
انتشرت في الايام الماضية صور لكوبري البوريفاج الذي تتم اقامته في مدينة الاسكندرية على شاطيء البحر مباشرة. والكوبري الجديد الذي أثار الجدل يعرف بكوبري السادات ويقع في حي المنتزه بالاسكندرية. ويعرف الكوبري باسم كوبري البوريفاج حيث يتم اقامته على جزء من شاطيء البوريفاج مباشرة حيث قامت بسبب ذلك حملات على وسائل التواصل الاجتماعي تطالب بمنع تعدي الكوبري على الشاطيء.
وحول الجدل بخصوص الكوبري قال اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بأن الكوبري لن يؤثر على مساحة الشاطيء . وذكر أن الطريق الحالي الذي يقام على الشاطيء طريق مؤقت لمنع حدوث اختناقات مرورية حتى يتم الانتهاء من الطريق الأساسي وهو نفق السادات.

مشروع كوبري السادات ونفق السادات يقضي على زحام الاسكندرية
واكد على أن المشروع سيكون له دور كبير في القضاء على الزحام المروري في المنطقة خلال موسم الصيف بالتحديد حيث انه سيتم توسعة الطريق من 6 الي 10 حارات مرورية. ومن المقرر حسب محافظ الاسكندرية الانتهاء من المشروع خلال 7 شهور مع عدم التأثير على الكورنيش في المنطقة وحجمه.
وسيخفف المشروع من الزحام في شارع 45 مع اقامة ممشي سياحي للمواطنين . وبدأ تنفيذ المشروع في أكتوبر الماضي وسيكون بطول 600 متر.

زر الذهاب إلى الأعلى