عاجل

رحلة احمد بن فضلان في لقاء النادي الإعلامي بالبيت الروسي بالإسكندرية

النادي الإعلامي بالبيت الروسي بالإسكندرية

كتبت/د.هدى الساعاتى

قال الأديب و الكاتب الصحفي أشرف أبو اليزيد أمس الخميس ان رحلة احمد بن فضلان لبورجار تأكيد على دخول الاسلام لروسيا و يعتبر الثاني عشر من يونية عيدا لدخول الاسلام في روسيا،متابعا ان الاسلام كان معروف قبل احمد بن فضلان بسبب الرحلات التجارية و ذلك خلال لقاء النادي الاعلامي بالبيت الروسي بالإسكندرىة برئاسة القنصل الروسي بافيل كيديسوك مدير البيت الروسي بالإسكندرية و أدارت اللقاء الدكتورة هدى الساعاتي الصحفية بجريدة الشروق و عضو مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية.

و أضاف أبو اليزيد ان أحمد بن فضلان كتب رحلته في 40 صفحة فقط و كانت ملهمة للكثير من الناس حيث انه قدم الشمال لأول مرة للعالم العربي،متابعا ان هناك الكثير من الناس يروا ان هناك مبالغات،مؤكدا ان المبالغة الوحيدة الذي رأها ان الشمس تشرق في منتصف الليل .

و تابع ان ملك الصقالبة كان يعتقد ان احمد بن فضلان سرق المال المبارك بسبب سرقة المال من قطاع الطرق في طريق بن فضلان الى برجار و لكن بن فضلان شرح الامر و تفهم الملك ما حدث.

و هنأ القنصل الروسي بافيل كيديسوك المصريين بعيد الاضحى و قدم الشكر للدكتور هدى الساعاتي و الاديب اشرف ابو اليزيد و و الحاضرين متمنيا مزيد من النجاحات.

زر الذهاب إلى الأعلى