عاجل

دور التربية في مواجهة التنمر بثقافة الإسماعيليه

أحمد الغنامي

أقام قصر ثقافة الإسماعيلية محاضرة ثقافية عن التنمر حاضرت فيها د. ماجدة عطا بحضور طلاب مدرسة الكهرباء الصناعية للبنات بالإسماعيلية.

حيث قالت ان يظهر أحياناً على شكل المقارنة والمعايرة، هو شكل من أشكال الآذية الموجهة بغرض الإيذاء النفسي، الإساءة غالبا ما تكون لفظية، لكن احيانًا قد يرافقها بعض التعرض أو التهجم الجسدي، والموجه للإيذاء النفسي من قبل فرد أو مجموعة نحو فرد أو مجموعة آخرى غالبا ما تكون ذات قدرات أضعف للدفاع عن نفسها. التنمر قد يكون بأشكال مختلفة ، لفظيا أو جسديا أو حتى بالإيماءات، أو غيرها من أساليب الإكراه الأكثر دهاء مثل التلاعب ، يمكن تعريف التنمر بطرق مختلفة وكثيرة

 

وقالت ان أنواع التنمر الإساءة اللفظية أو الخطية: مثل إستخدام أسماء أو ألقاب الأفراد كنكات، أو عرض ملصقات مسيئة للآخرين. إستخدام العنف: يشمل كذلك التهديد بالعنف. التحرش الجنسي: يعتبر سلوكا غير مرحب به ومزعج جداً ويسبب الخوف والإهانة للضحية، وقد ينتج عنه جريمة ما التمييز العنصري: الذي ينطوي على معاملة الناس بشكل مختلف حسب هويتهم.

التسلط الإلكتروني: وذلك باستخدام الإنترنت أو الهاتف للتهديد أو الإجبار.

بالاضافة لجولة للطلاب داخل القصر معرض كتاب إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة وقاعة الانشطة والمسرح الكبير.

يأتي ذلك في إطار خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة في تنفيذ الأنشطة الفنية والثقافية من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل محمد بفرع الاسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن.

زر الذهاب إلى الأعلى