التعليم

جامعه السويس تشارك في أسبوع الشعوب تحت شعار “الشعوب ضد التطرف والإرهاب” بجامعه أسيوط

 

بقلم /اسماء طلبه

برعاية أ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس يشارك وفد من طلاب الجامعة من المصريين والوافدين في أسبوع الشعوب الذي تستضيفه جامعة أسيوط خلال الفترة من ٢٣ -٢٨ مارس ٢٠٢٢ والذي تشارك فيه مختلف الجامعات المصرية بوفود من طلابها المصريين والوافدين .

وقد صرح أ.د السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس بأن الحرص على المشاركة في مثل هذه اللقاءات ينبع من الإيمان العميق بأهميتها لما توفره لأبنائنا الطلاب من خبرات جديدة من خلال الوجبة المكثفة من الندوات والمحاضرات التي يقوم بها مجموعة من رموز الفكر والثقافة المتميزين فيما يتعلق بموضوع الأسبوع المتعلق بمحاربة الفكر المتطرف والإرهاب ليس على المستوى المحلي لأبنائنا الطلاب فقط، بل على مستوى مختلف الشعوب.

ثم أوضح رئيس الحامعة أن قدرة مثل هذه اللقاءات على اذابة الفروق بين الثقافات ودمج أبنائنا الطلاب الوافدين للدراسة بمصر من مختلف دول العالم في بلدهم الثاني مصر .

ومن جامعة أسيوط فقد أفادت أ. جيهان وحيد مدير عام رعاية الطلاب بالجامعةأن فعاليات الافتتاح قد بدأت بعزف السلام الوطني ثم كلمة لممثل الوفود الأجنبية التي أكد فيها على أهمية مصر بلد الأمن والأمان والسلام، مؤكدا على تقدير كافة شعوب العالم لمصر والمصريين، وأن برنامج الأسبوع حافل باللقاءات والندوات والفعاليات التي لها أهمية والتأثير كبير على الجميع

زر الذهاب إلى الأعلى