اخبارالتعليمتحقيقاتتقاريرمحافظات

بالصور …إنطلاق مهرجان ثقافات الشعوب بجامعة عين شمس بحضور نواب رئيس الجامعة

كتب /احمد المطعني

انطلقت صباح اليوم السبت ١٢ مارس فعاليات مهرجان ثقافات الشعوب بجامعة عين شمس الذي نظمه قطاع العلاقات الدولية والتعاون الاكاديمي واتحاد طلاب جامعة عين شمس وأسرة من أجل مصر المركزية ، تحت رعاية أ.د محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس و أ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب وا.د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و تحت إشراف أ.د شهيرة سمير المدير التنفيذى لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي و أ.د شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة.

بحضور السادة نواب رئيس جامعة عين شمس و أ.د. نجوي صلاح وكيل أول وزارة الشباب والرياضة نائباً عن ا.د اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، ا.د طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للانشطة الطلابية، ا.د تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة للانشطة الطلابية ولفيف من ممثلي سفارات الدول المشاركة وعدد من الملحقين الثقافيين وعمداء ووكلاء الكليات.

في كلمته رحب ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب ، بالمشاركين في المهرجان مؤكداً أن الوافدين جزء من نسيج جامعة عين شمس ، ولا أحد يشعر بالغربة علي أرض مصر ، فهى أرض التقاء الثقافات ، و جامعة عين شمس تعد أكثر مكان يمثل هذا الفكر ،فالطلاب الوافدين في ألفة مع الطلاب المصريين ، وكل منهم سيعود إلي بلده ليكون سفير لجامعة عين شمس ومصر .

وأضاف أن المهرجان يتماشى مع توجهات الدولة المصرية تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاهتمام ببناء الإنسان إلي جانب التنمية والتطوير الذى تشهده مصر علي كافة الأصعدة ، مشيرا إلي أن مهرجان ثقافات الشعوب هو امتداد للفكر المصري الذي يحتضن الجميع .

وأضاف ا.د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن جامعه عين شمس تؤكد علي أن هدف الجامعه هو إتاحة التعليم للجميع علي اختلاف جنسياتهم وليس للطلاب المصريين فقط ، كما تسعى الجامعة لبناء شخصية الطالب بحيث تكون شخصية واسعه الأفق متطلعه للتعاون قادرة علي أن تكون سفيرة للتعليم المصري علي أرضها.

من جانبه أكد الأستاذ ا.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعه لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة أن تبادل الثقافات هدف يسعى مهرجان ثقافات الشعوب لتحقيقه لافتا إلي أن المهرجان تم فيه رفع اعلام من ٨٤ دولة تمثل الوافدين بجامعة عين شمس ، البالغ عددهم سبعة آلاف طالب وطالبة من الوافدين.

.

أكدت ا.د شهيرة سمير على أهمية التقارب الذي تخلقه مثل هذه الفعاليات بين الشعوب بعضها بعضًا، من خلال استعراض الدول المشاركة لثقافاتها وملابسها ومأكولاتها وفنونها الشعبية من خلال سبعة آلاف طالب وافد يشتركون معنا في الإنسانية وحب الآخر والتنافس الشريف. ، مشيرة إلي أن المهرجان يشارك فيه ٢٥ دولة عربية و افريقية و أسيوية من هذه الدول (الهند-السودان-جنوب السودان-العراق-اليمن-تشاد-أريتريا-سلطنه عمان-ماليزيا.

جدير بالذكر أن فعاليات مهرجان ثقافات الشعوب بدأت بالسلام الوطنى ، وطابور عرض لأعلام الدول المشاركة

وافتتاح أجنحة الدول المشاركة والتى عرضت فيها كل دولة ثقافتها المميزة من فلكلور، ومأكولات و لوحات تعبر عن تراث وتاريخ وثقافه شعبها ، بالإضافة إلي عروض مسرحية وفنيه متنوعة ومسابقات ثقافيه أون لاين.

زر الذهاب إلى الأعلى