التعليم

أطفال يابانية السويس خرجت عن الصندوق في ثلاث مسرحيات عكست إبداعاتهم

أحمد هاشم

توسط صباح اليوم السيد الأستاذ محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس أطفال المدرسة المصرية اليابانية في ثلاث مسرحيات وصفها بفائقة الروعة والتميز والتي شهدها بمسرح المدرسة . حيث استطرد الفولي قائلاً: إن أطفال يابانية السويس خرجت بفكرها وخيالها عن دائرة صندوق التقليد الممل لتحلق في عالم الإبداع بثلاث مسرحيات جَسَّدت مشكلات في غاية الروعة أصغى إليها الكبير قبل الصغير .


وقد أرجع الفولي الفضل في ذلك بعد الله تعالى إلى معالي السيد الأستاذ الدكتور طارق شوقي صاحب الفكرة منذ بدايتها في عام ٢٠١٧ في إمكانية الاستفادة من خبرات وتجارب دولة اليابان الشقيقة في الجانب التعليمي واستخدام أنشطة التوكاتسو الناجحة مصحوباً باللمسات المصرية لتصب في النهاية في مصلحة أجيال قد تحمل في المستقبل قيادة ذلك الوطن العظيم وبالفعل بدأت براعم تلكم الأزهار تنبت ويظهر رحيقها في مثل تلك الأعمال الجميلة .


كما قدم الفولي الشكر والتقدير لإدارة المدرسة وفريق العمل من القائمين على ذلك العمل الفني المتميز في توجيه الأطفال لاستخدام خامات البيئة ومشكلاتها و تجسيد أكثر من رائع ونقل صورة طبيعية للمشاهد مع استخدام متميز للغة الإنجليزية وروعة الملابس والديكورات المسرحية عكس المجهود الرائع الذي تقدمه إدارة المدرسة المصرية اليابانية بالسويس .

زر الذهاب إلى الأعلى