تحقيقاتعاجلمحافظاتمقالاتمناسبات

برنامج حافل (انتصارات اكتوبر في ست ساعات ) للفنان هشام عطوة والاستاذة شيرين عبدالرحمن برعاية د/ ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة في قصر ثقافة الاسماعيلية

كتب : محمد عباس

في تمام الساعه الثانيه ظهر وعلي ارض الاسماعيليه في قصر ثقافة الاسماعيلية بدات الاحتفاليه الثقافية الفنيه. ١- السلام الوطني ٢- ورشة عمل رسم علم مصر علي القماش للأطفال. ٣- جدارية حرب اكتوبر للفنانه سهي حسن محاضرة ثقافيه بعنوان( اكتوبر المجيد ) للابطال البطل عبدالجواد سويلم المعروف اعلاميا بالشهيد الحي كما وصفه الرئيس جمال عبدالناصر وسبب التسميه فقد ذراعيه وقدميه واحدي عينيه والبطل اسماعيل بيومي من سلاح المهندسين بالجيش الثالث وشارك في ازالة السد الترابي لخط بارليف وكلف بحماية المواقع في ثغرة الدفرسوار واصيب في ٧اكتوبر في الوجه واجزاء متفرقة من الجسد ويوم ٢٤ اكتوبر اصيب في ذراعه الأيمن. ٤- حوار مع الفنان جلال عبده هاشم صانع تمثال الصمود من شظايا ومخلفات الحرب ٥- مجموعة متنوعه من الاغاني وفرقة الاسماعيلية للاللات الشعبيه للفنان يحيي مولر ٦- رفع اعلام مصر من الاطفال بمصاحبه الاغاني الوطنيه.

٧- تكريم الاطفال المشاركين وتوزيع الجوائز من مدير عام فرع ثقافة الاسماعيلية. ٨- عرض مسرحي بمسرح المواجهة بعنوان( عبور وانتصار ) من انتاج البيت الفني للمسرح بطولة هاني كمال. منير مكرم. عبدالسلام الدهشان . عادل شعبان. ايمان سالم . الطفل احمد عصام . اداؤ صوتي . حلمي فوده . تصميم استعراضات اشرف فؤاد . ديكوروملابس محييفهمي . اشعار ابراهيم الرفاعي الحان وتوزيع وليد خلف تاليف واخراج محمد الخولي. دارت احداث المسرحية عن : دور الابطال في نجاح عمليه العبور وبعد فترة التجهيزات والتخطيط للحرب. وتهدف المسرحية الي : تنمية وغرس الروح الوطنيه في نفوس الاطفال والشباب والكبار ممن لم يعيشوا احداث تلك المرحلة الحاسمة . تقوية قيم الولاء والانتماء وحب الوطن والزود عن مقدساته .اعظم نصر عسكري في تاريخ مصر الحديث استردت مصر ارضها وكرامتها و سطرت بايدي ودماء الشهداء اروع البطولات دفاعا عن الوطن وامان أبنائه .وتحويل الهزيمة الي نصر عظيم يدرس في اعظم جامعات العالم وفي الساعه مساء بدات: ٩ – امسية شعرية في حب مصر للشعراء : جمال حراجى. مدحت منير. صلاح نعمان.

محمد زين د/ صفيه الفرجاني. ادار اللقاء: شاديه الملاح رئيس نادي ادب الاسماعيليه. شرف اللقاء حضور: الاستاذة حنان مرعي الاستاذ محمد رشدي الشاعر عبده المصري الاديب عبدالحميد بسيوني الشاعر فتحي نجم د/ إسراء سالم الشاعر محمد علي عبداللطيف( نجع )الشاعر محمد عباس الشاعر مصطفي يونس الشاعر محمد حمدي الشاعرة شيماء الغياتي الشاعرة كريمة الطفلة شيماء مصطفي يونس الطفلة مريم مصطفي يونس ١٠- اليوتيوب والمنصات الالكترونية والاحتفال في انتصارات اكتوبر. واكثر من ٣٥٠ فاعلية لقصور الثقافة في كل محافظات مصر. واخيرا : ( ٦اكتوبر علامة فارقة في حياة المصريين والعرب وبمساندة ودعم الاشقاء العرب تحقق النصر بسواعد الابناء المصريين والعرب وقدم الشهداء ارواحهم فداءا للوطن وشعارهم النصر اوالشهادة فتحية لابطالنا في أكتوبر وكل المعارك التي خاضتها مصر وتحيه للمصابين ولكل من شارك في حرب العزة والكرامة ولاتنسى الدعاء للشهداء وقراءة الفاتحة وللبطل الشهيد بطل الحرب والسلام الرئيس محمد انور السادات.تحيا مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى