تقاريرمحافظات

عرس” كافل اليتيم ” والإحتفالات باليوم العالمي لليتيم بالقصير بالبحر الأحمر

متابعه /حنان عبدالله

“يَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلْ مَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ شبِهِ عَلِيمٌ”.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(اناوكافل اليتيم كهاتين فالجنه واشار بااصبعه السبابه والوسطـى)

كافل اليتيم له منزلة عظيمة وان أفضل البيوت بيتا فيه يتيم يحسن إليه الأيتام

نظمت جمعية” كافل اليتيم ” بإشراف رئيس مجلس الإدارة ا/ شادلي أحمد حمزة، وتحت رعاية اللواء / إيهاب رشاد رئيس مجلس المدينة، وتمويل شامل من بنك مصر إحتفالية يوم اليتيم بالقصير / البحر الأحمر من أجل أبنائنا للمشاركة الفعالة ليوم اليتيم وسط الأطفال وإدخال البهجة و السرور فى جو ملئ بالسعادة والفرحة الغامرة

وقدم الحفل ا / كمال بكير رئيس إدارة سفاجا التعليمية، الذي بدأه بالقرآن الكريم، ثم كلمة ا / شادلي رئيس الجمعية.

وشهد الحفل فقرات غنائية ومسابقات و جوائز للأطفال مع مايستروا الأداء في تقديم المسابقات، ا / أحمد عيد الذى كعادته يرسم البهجة والفرح في وجوه الجميع، وقد صال وجال بين المتسابقين بروح الحب والتنافس والنشاط ليعزف سيمفونية الترابط والحب بينه وبين المشاركين، مع تقديم الجوائز للفائزين.

يوم اليتيم يأتي ليذكرنا بأن هناك العديد من الأطفال حول العالم يعيشون حياتهم دون وجود الأب أو الأم. هذا الواقع المؤلم يجعلنا نشعر بالحزن والأسى، ولكن في نفس الوقت يجب علينا أن نعبر عن عطفنا ورعايتنا لهؤلاء الأطفال الذين يحتاجون إلى الحب والدعم. فهذا اليوم فرصة لنعبر عن محبتنا للأيتام ونقدم لهم الدعم والرعاية التي يحتاجونها. فلنكن معاً في هذا اليوم لنمنح الأيتام الحب والأمل الذي يستحقونه ،وإدخال البهجة والسرور في قلوب هؤلاء الأطفال وتقديم لحظات لاتنسي لهم .

وذلك بمشاركة القيادات والشخصيات العامة البارزه والجمعيات الخيرية والأهلية والقوى المدنية وحشد كبير من الأهالي لمشاركة الأيتام في عيدهم ورسم البهجة والسعادة في وجوههم.

وفي نهاية الحفل نقدم الشكر لرجال الشرطة، رجال الأمن الوطني، وحدة المرور، رجال الحماية المدنية بدورهم الفعال في تأمين الإحتفالية، والشكر موصول أيضا لكل الجمعيات والمؤسسات والهيئات والأشخاص المشاركين في إدارة الحفل ،والشكر موصول للتنظيم ( جمعية رسالة التى تعتبر مدرسة التنظيم ، الحملة الوطنية تحيا مصر، جمعية بداية ، فريق الكشافة )

وفي ختام الحفل قدمت جمعية كافل اليتيم شهادات التكريم و الدروع لكلا من :

 ا / رمضان شعبان مدير إدارة القصير التعليمية

* فندق جاز جراند مرسي

* فندق موفنبيك القصير

*الشركة المصرية مرسي علم لخدمات الطيران

** وأخيرا مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع ( الراعي الرسمي للإحتفالية).

وذلك تقديرا لمجهوداتهم المتميزة في تنفيذ أنشطة الجمعية وإدخال البهجة والسرور علي الأطفال.

مع التقاط الصور التذكارية لهذة الإحتفالية.

زر الذهاب إلى الأعلى