إجتماعاخباراقتصاد وبورصة

عز و ادواردو يبحثان تطوير العلاقات الاقتصاديه المصريه مع تشيلى

أكد الدكتور علاء عز امين عام الإتحاد العام للغرف التجاريه ان مصر سوق واعده تضم أكثر من 100 مليون مستهلك موضحا ان مصر كانت سلة غذاء الامبراطوريه الرومانيه .

واستعرض عز خلال لقائه و وفد سفارة تشيلى برئاسة ادواردو شويلاف السكرتير الأول والقائم بأعمال سفير دولة تشيلى بالقاهرة ومعه اليخاندرو اباركا القنصل العام للسفاره و وفد من رجال الاعمال الشيليين دور الاتحاد العام للغرف التجاريه باعتباره الممثل الرسمى للقطاع الخاص المصرى و كذلك الذى يشغل رئاسة اتحادات الغرف الافريقية و الاورومتوسطيه بالاضافه لمنصب نائب رئيس اتحاد الغرف العربيه والذى يضم أكثر من 5 ملايين منتسب و مؤدو خدمات فى كافة القطاعات .

مشيرا إلى أن موقع مصر الجغرافى يجعل النظره لها مختلفه فهى تصلح كبلد به العديد من الفرص الاستثماريه المتاحه بالاضافه إلى بلد لوجيستي يمكن استغلاله فى إعادة التصدير واستغلال اتفاقيات التجاره الحره معه فى غزو العديد من الأسواق سواء عربيا او افريقيا او اوربيا .

وأشار عز ان مصر نجحت خلال الفتره الماضيه في زراعة 1.5 مليون فدان زيتون بخلاف مليون اخر يجرى زراعته بالزيتون ، داعيا الوفد المرافق القائم بالأعمال فى التشاور مع الشركات المصريه والتعاون معهم لمصلحة البلدين .

أكد القائم بالاعمال على دور مصر المحورى والمهم إقليميا وعالميا قائلا “مصر دولة محورية ودورها مهم للغايه فى المنطقه مضيفا فى تصريحات خاصه لنا أن الدور المصرى مشهود له بفعالياته فى كافة المجالات دولياً مشيدا بما تبذله مصر من جهود على كافة الاصعده والقضايا الإقليمية والدولية .

مؤكدا على عمق ومتانة العلاقات التى تربط بين مصر وبلاده وأنها تشمل كافة المجالات مشيرا إلى أن مصر وتشيلي تحتفلان بمرور عقود عديدة على تاريخ العلاقات الدبلوماسيه المشتركه .

موضحا أن العلاقات بين مصر وتشيلي تشمل جوانب عديده منها المجالات العلميه والتعليميه والاكاديميه والزراعية والصناعيه معربا عن أمله فى تطور العلاقات الاقتصاديه لنفس المرتبه لتكون اهم المجالات فى التعاون الثنائى .

زر الذهاب إلى الأعلى