اخباراقتصاد وبورصةتكريمشؤن عربية

أمين عام الاتحاد الغرف العربية د خالد حنفي يتسلم “وثيقة التميز الدولية للشخصيات الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2023- الفئة الفخرية”

تسلمّ أمين عام الاتحاد الغرف العربية د خالد حنفي، “وثيقة التميز الدولية للشخصيات الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2023- الفئة الفخرية”، والمقدمة من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، وذلك من قبل وفد “الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية”، الذي زار مقر اتحاد الغرف العربية في بيروت، وضمّ كل من السيدة مي مخزومي المبعوث الدولي الخاص للدبلوماسية الإنسانية بالشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، وسعادة الدكتور عبد الحليم زيدان السفير الأممي للشركة المجتمعية بالشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية. وشكر أمين عام الاتحاد وفد الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، على منحه هذه الجائزة المرموقة، معربا عن امتنانه وتقديره لـ “الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية”، لمنحه لقب “الشخصية العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024″، معتبرا أنّ “الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية”، تعدّ من المؤسسات الهامة والبارزة في العالم العربي العاملة على رفع مستوى الوعي حول المسؤولية المجتمعية للشركات والمؤسسات، والعمل على تعزيزها في الشركات والمؤسسات، والقطاعات الحكومية والاهلية والخاصة. ونوّه الدكتور خالد حنفي إلى أنّ “منحه ومنح اتحاد الغرف العربية لهذه الجائزة المرموقة، يمثّل مدعاة فخر إذ لطالما أولى الاتحاد اهتماما بارزا واستثنائيا بموضوع المسؤولية المجتمعية، بما يساهم في صالح تنمية مجتمعاتنا ومؤسساتنا العربية”.

ولفت د. خالد حنفي إلى أنّه “منذ اختياري أمينا عاما لاتحاد الغرف العربية، عملت على دعم مبادرة المسؤولية الاجتماعية المستدامة، حيث أنّ الاتحاد دائما ما يدعو ويحث الغرف المحلية وشركات العالم العربي على تبني المبادرات وتطوير روح المسؤولية الاجتماعية المستدامة وفقا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وتحفيز الشركات من خلال إطلاق جائزة الشركات الاكثر مسؤولية اجتماعية في العالم العربي في مختلف القطاعات وبالتعاون مع الشهادات المعتمدة دولياً”.

وقال: “إننا نعبّر عن اعتزازنا وفخرنا بالتعاون الوثيق القائم بين “اتحاد الغرف العربية” و “الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية”، والذي يهدف في المقام الأول إلى خدمة شعوبنا العربية”. وأكّد الأمين العام خالد حنفي “أننا نتطلع دائما إلى المزيد من التعاون والتنسيق الفعّال في المرحلة القادمة، من أجل تحقيق أهدافنا السامية على صعيد التنمية المجتمعية”.

من جهتها تحدّثت السيدة مي مخزومي باسم الوفد، فقالت: أتشرّف بأن أكون معكم اليوم ممثلة لمجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية للإشراف على مراسم تسليم “وثيقة التميّز الدولية للشخصيات الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2023 – الفئة الفخرية” والمقدمة من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية.

وتابعت: “لقد جاء اختيار معالي البروفيسور خالد حنفي المين العام لاتحاد الغرف العربية لهذا التكريم الشرفي والمهني، هو نتيجة لجهود معاليه المعززة للممارسات المسؤولة والممتدة منذ سنوات عديدة. فمعاليه ساهم في نشر وتعزيز ممارسات المسؤولية المجتمعية من خلال مواقعه المختلفة، والتي منها اتحاد الغرف العربية، وقد توّج ذلك من خلال إشرافه على تنظيم مؤتمر عربي حول دور المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص العربي. كما عمل معاليه بدعم العديد من مبادرات ومشروعات مجتمعية ونوعية لتعزيز الممارسات المسؤولة والتنمية المستدامة قدمتها الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية والاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية”.

ونوّهت إلى أنّ “معاليه سفيرا دوليا للمسؤولية المجتمعية، وعضوا فخريا بمنة خبراء المسؤولية المجتمعية التابعة للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، وقدّم من خلال هذه المواقع الشرفيّة العديد من صور العطاء العلمي والمعرفي المسؤول والمؤثّر”.

وختمت بالقول: “نبارك لمعاليه هذا التقليد المهني الشرفي، متطلعين أن يكون هذا التكريم طريقا لاستدامة هذا العطاء المجتمعي والمهني المتميّز”.

زر الذهاب إلى الأعلى