اخبارافتتاحاقتصاد وبورصة

المصيلحي وسمير والوكيل يفتتحون معرض «نبيو للذهب» في دورته الثالثة

افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة ونيفين الكيلاني وزيرة الثقافه واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية واللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة المصوغات معرض «نبيو للذهب» في دورته الثالثة.

ويقام المعرض تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على مدار يومين بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، إضافة إلى أكثر من 200 عارض من كبري شركات الذهب المحلية والعربية و الاجنبية.

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بصناعة المجوهرات المصرية وتتخذ كافة الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الشعبة لانضباط أسعار الذهب بالأسواق المحلية كما تقرر كافة التسهيلات اللازمة لتنمية صادرات المشغولات الذهبية للأسواق العالمية.

وأضاف أن الدورة الحالية من المعرض “نبيو” تقام بمشاركة وزارة التموين والتجارة الداخلية ومصلحة الدمغة والموازين والاتحاد العام للغرف التجارية. ووجه الوزير بطرح كميات من مضبوطات مصلحة الجمارك من الذهب والفضة والمعادن النفيسة والمشغولات على منصة البورصة المصرية للسلع بصورة مزادات علنية، وذلك لإعادة ضبط الأسعار بالسوق المحلية لتتواكب مع الأسعار العالمية.

وأوضح المصيلحى، أنه تم إجراء أولى المزايدات على الذهب منتصف نوفمبر الجاري، والتى تضمنت 66 لوط سبائك ذهبية، بإجمالي وزن 144 كجم، إضافه إلي عدد 41 لوط سبائك فضة، بإجمالى وزن 102 كجم.

وشهد المصيلحى، خلال المعرض إطلاق اول ماكينة “ATM” لسحب سبائك ذهبية للمواطنين. وقال أن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي و الشمول المالي من خلال اطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM لافتا إلى أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء .

كشف المصليحي عن زيادة عدد المشتركين في معرض الذهب ليصل إلي 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا وهناك مشترين أجانب من 18 دولة يصل عددهم إلي 110مشترين

وأضاف، أن معرض الذهب أصبح له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وهناك منتجات بها طابع تراثي وتاريخي تتميز بأعلي جودة للصناعة المصرية لإعادة مصر إلي موقعها المتميز بين مصاف كبار المصنعين.

وأشار وزير التموين أن هناك مساع لوضع مصر على خريطة التصدير للذهب لدول الخليج وإيطاليا وأفريقيا وستأخذ مصر مكانتها الدولية في هذه الصناعة، مشيراً إلي التطور الكبير في صناعة الذهب والمجوهرات وهناك استخدام للتكنولوجيا الحديثة والذهب متوفر في الأسواق كما تم صدور قرار يسمح بدخول الذهب بدون جمارك.

زر الذهاب إلى الأعلى