إجتماع

محافظ الوادى الجديد يترأس اول اجتماع للمجلس التنفيذى ،بمقر العاصمة الإدارية الجديدة 

محافظ الوادى الجديد يترأس اول اجتماع للمجلس التنفيذى ،بمقر العاصمة الإدارية الجديدة 

كتب:منصور عطية..الوادى الجديد

اجتمع اللواء الدكتور/ محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد. اليوم الخميس بالمجلس التنفيذى للمحافظة بمقر العاصمة الإدارية الجديدة ضمن إجراءات التشغيل التجريبى لقاعة الإحتفالات الرئيسية

بدآ اللقاء بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية.ثم الوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء في دولتي ليبيا ، والمغرب الشقيقتين وقراءة الفاتحة على ارواح ضحايا الكوارث الإنسانية وذلك بحضور اللواء محمد أبو الليل مدير أمن المحافظة والأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة والعاملين بالجهات الحكومية المنتقلين للعمل بالعاصمة. ولفيف من القيادات الشعبية ، وموظفي الدولة ، لمتابعة آليات العمل بمجمع المصالح الحكومي المميكن الجديد.

وفقا للقوانين واللوائح التي تحقق الشفافية والعدالة الاجتماعية.

وجاءت تعليمات السيد اللواء محمد سالمان الزملوط ، بتوحيد الزي الرسمي للعاملين بالقطاع الحكومي بالمجمع المميكن ، مع الالتزام بمواعيد العمل المحدده .

كما شدد الزملوط ،علي الحفاظ على التراث البيئي للمحافظة .

ياتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدولة المصريه الحديثة ،والنهوض بها .

والجدير بالذكر أن بدء العمل رسميا بمجمع المصالح المميكن ،يوم الأحد القادم الموافق 17سبتمبر الجاري.

استعدادًا للافتتاح الرسمي

وأعرب الزملوط خلال كلمته عن خالص تقديره وامتنانه لدعم القيادة السياسية لإنشاء أول مجمع للمصالح الحكومية على مستوى الجمهورية يحاكي العاصمة الإدارية الجديدة، ويتم ربطه إلكترونيًا بالوزارات والهيئات الحكومية بها. كما قدم الشكر لجميع العاملين والقائمين على تنفيذ هذا المشروع، مؤكدًا على سرعة استكمال كافة الخدمات اللازمة لتيسير مهمة العاملين بالعاصمة.

هذا وأصدر الزملوط عدد من القرارات كان أهمها ما يلي :

◾سرعة توفير وسائل انتقال جماعية للعاملين المنتقلين لمقر العاصمة الإدارية الجديدة بدعم من المحافظة بقيمة ٥٠٪ من قيمة الاشتراك.

◾سرعة إنهاء التجهيزات النهائية بالمدرسة الرسمية الدولية (IPS)، استعدادًا للافتتاح بداية العام الدراسي بدعم من المحافظة يصل ل ٥٠ ٪ من قيمة المصروفات الدراسية.

◾البدء في إجراءات تخصيص أرض لإنشاء مدرسة للمتفوقين ( stem) بمدينة موط بمركز الداخلة.

◾التأكيد على جاهزية مقرات إقامة الطالبات الملتحقات بفرع جامعة الأزهر بمدينة الخارجة؛ بالتزامن مع دخولها الخدمة بداية العام الدراسي الجديد.

◾استغلال المعاهد الأزهرية بالقرى كأروقة لتحفيظ القرآن الكريم خلال الفترة المسائية، وذلك بدعم من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر؛ للتوسع في توفير مكاتب تحفيظ لائقة لأبناء القرى.

◾مراجعة إجراءات الحماية المدنية داخل المزارع وتوفير معدات إطفاء حرائق داخل حظائر الماشية للحد من الحرائق وإهدار الممتلكات العامة والخاصة.

◾تعميم استخدام الكارت الذكي لاستهلاك الوقود للسيارات الحكومية بكافة الحملات الميكانيكية؛ لترشيد وحوكمة الاستهلاك.

◾استكمال خطة تركيب العدادات الكودية للآبار الزراعية على مستوى المحافظة، لترشيد استهلاك مياه الري والحفاظ على الخزان الجوفي.

زر الذهاب إلى الأعلى