اخباررياضة

ما بين البقاء في ليفربول والرحيل الي اتحاد جده صلاح حديث العالم

تقرير : محمود الأمير

تحدث “يورجن كلوب” مدرب ليفربول عن كشف عن موقفه من رحيل النجم المصري “محمد صلاح” إلى نادى اتحاد جدة السعودى قائلاً “ليس لدينا عرض لانضمام “محمد صلاح” إلى اتحاد جدة، صلاح لاعب فى ليفربول وكل الأشياء التى نقوم بها ضرورية.. إذا كان هناك شيء، فالإجابة ستكون لا، مو لليس للبيع.. محمد صلاح ملتزم بنسبة 100% مع ليفربول، لا يوجد ما يمكن الحديث عنه، إنه لاعبنا، لذا لا يوجد ما يمكن قوله حقًا”.

وتحدث أيضاً “كلوب” جاء في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراته مع “نيوكاسيل” في الدوري الإنجليزي، وعقب الانتصار على نيوكاسل تلقّى كلوب سؤالًا عن مُستقبل “صلاح” من أحد المراسلين مفاده: “قصة انتقال محمد صلاح إلى اتحاد جدة لم تختفِ تمامًا، أليس كذلك؟!”، ليرد كلوب قائلًا: “من ناحيتي، هكذا هو الأمر”؛ في إشارة منه إلى انتهاء المسألة تمامًا.

ولم يكن هناك حديث أكثر صخبًا فى الإعلام الرياضى العالمى من صفقة انتقال “”محمد صلاح” إلى الاتحاد السعودى نظرًا لأنه سيصبح أغلى لاعب ينتقل إلى الدورى السعودى مقابل 100 مليون يورو متفوقًا على نيمار الذى انضم إلى الهلال منذ أيام مقابل 90 مليون يورو.

وقد أعلنت قناة الرياضية السعودية أن النجم المصرى “محمد صلاح” لاعب ليفربول الإنجليزي، سينتقل لصفوف فريق اتحاد جدة السعودى فى صفقة تاريخية، بعد أن خاض آخر مواجهة بقميص ليفربول أمام نيوكاسل يونايتد ثم سيتحول إلى مدينة دبى من أجل الخضوع للفحوصات الطبية تمهيدًا لانضمامه إلى الاتحاد.

القنوات الرياضية السعودية شددت على أن صلاح أبلغ مسئولى ليفربول رغبته فى الانضمام إلى اتحاد جدة لبدء تجربة جديدة، والقرار النهائى متروك لإدارة ليفربول والمدرب الألمانى يورجن كلوب.

وردد الإعلام السعودي أن الصفقة تم حسمها مقابل 100 مليون يورو سيحصل عليها ليفربول، مع 130 مليون يورو سيتقاضاها “صلاح” سنويًا، وأن ما سهل إتمام الصفقة الإغراءات الأخيرة المقدمة من جانب نادى اتحاد جدة للفوز بخدماته.

وقد اعلن الخبر فى التليفزيون السعودى انهالت التبريكات بين الشخصيات الرياضية الشهيرة هناك فأعرب محمد نور أسطورة اتحاد جدة السابق عن أمنياته بقدوم محمد صلاح، إلى صفوف العميد فى وقال: أتمنى قدوم صلاح، وحتى لو لم يأت، فالفريق قادر على المنافسة والحفاظ على لقب الدورى السعودى”.

وطالبت أساطير ليفربول الذين من الإدارة عدم بيع “صلاح”، فقال “بيتر كراوتش” مهاجم الفريق الأسبق، “صلاح اللاعب الوحيد الذى لا يمكن بيعه، فمن الصعب إيجاد بديل له بأى شكل من الأشكال.. لا يوجد بديل له فى الوقت الحالى، لا يهم إذا النادى باعه مقابل 100 مليون إسترلينى أو حتى 200 مليون، فهو لن يعوض بكل تأكيد.. يجب على ليفربول التمسك وعدم التفريط فى خدماته بأى طريقة، رغم أنه من الصعب على ليفربول الصمود أمام العرض السعودى الضخم”.

وعلق “داني ميرفي” نجم ليفربول الأسبق والمحلل الرياضي الحالي بأن ليفربول لن يتمكن من تعويض رحيل “صلاح” وتاثيره بين عشية أو ضحاها، إلا إذا صدم الجميع ونجح في التعاقد مع كيليان مبابي.

زر الذهاب إلى الأعلى