اخبارتحقيقاتتقارير

موسى عضو الهيئة العليا لإرادة جيل يلتقي رئيس جامعة كفرالشيخ للتحاور حول العديد من الملفات

موسى عضو الهيئة العليا لإرادة جيل يلتقي رئيس جامعة كفرالشيخ للتحاور حول العديد من الملفات

كتب/ محمد عبد الله

التقي عبدالنبي موسى الأمين العام لحزب إرادة جيل بمحافظة كفرالشيخ وعضو الهيئة العليا للحزب بالقيمة والقامة العلمية الكبيرة الاستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ داخل مكتب سيادته بمقر الجامعة بهدف التحاور حول عدد من الموضوعات والتي تتعلق بالمنظومة التعليمية داخل جامعة كفرالشيخ.

كما نقل موسى الى رئيس جامعة كفرالشيخ عددا من التساؤلات والتي تهم اهالي المحافظة بصفة عامة بمختلف فئاتهم ،حول أخر تطورات وتصنيفات الجامعة من حيث الترتيب المحلي والعربي والدولي؟ ،وموعد افتتاح كل من مستشفى الأورام ومستشفى الطوارئ ومبنى العيادات الخارجية والتعليم الطبي؟ ،وموقف التجهيزات اللازمة لهذه المستشفيات ؟ ،و ما هي الكليات الجديدة التي سوف تقوم الجامعة بافتتاحها ان شاء الله في الفترة المقبلة؟ ، و ما هو دور جامعة كفرالشيخ في ملف البحث العلمي وما هي النتائج التي حققتها الجامعة خلال هذه الفترة؟

في بداية حديث الاستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعه كفر الشيخ ،أكد على ان الجامعة شهدت تطورا كبيرا وطفره غير مسبوقة على كافة المستويات ويرجع الفضل في ذلك للمولى عز وجل اولا ثم لاهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي باعتباره قاطرة التنمية والتنوير لجميع محافظات اقاليم مصر، بالإضافة إلى الدعم الكامل من السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما تفضل رئيس الجامعة بالرد على جميع التساؤلات بإجابات كافية ووافية،حول االترتيب والتصنيفات التي حصلت عليها الجامعة وكلياتها ، حيث أكدالدكتور عبد الرازق الدسوقي ان جامعة كفرالشيخ قد احتلت موقعا متميزا وتقدمت في العديد من التصنيفات الدولية عاما بعد عام وهو ما يعكس جودة العملية التعليمية ويعزز مكانتها الدولية; ففي تصنيف شنغهاى الصيني للتخصصات صعد تصنيف الجامعة في العلوم الزراعية والبيولوجية ليصل الي المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية، والمركز الثاني في العلوم الطبية البيطرية والعلوم الصيدلانية على مستوي الجامعات المصرية.

وحول موعد افتتاح مستشفى الاورام ومستشفى الطوارئ ومبنى العيادات الخارجية والتعليم الطبي قال الدكتور عبد الرازق دسوقي أنه جاري الانتهاء من اعمال التشطيبات ومن المتوقع أن يكون هناك افتتاح رئاسي بنهاية العام الجاري 2023 لهذه المشروعات من قبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واكد الاستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ ان الأجهزة اللازمة لهذه المستشفيات تصل تباعا وان هناك جزء منها قد وصل بالفعل وتم تركيبها.

وأضاف أن الخدمات الصحية تلقى اهتماماً بالغاً وأولوية قصوى وتعتبر من الخطط التنموية التي أخذتها الدولة على عاتقها حتى تصل بها الى أعلى المستويات.

وحل إذا كانت هناك كليات أخرى جديدة سوف تقوم الجامعة بافتتاحها في الفترة المقبلة ،قال الاستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي ان الجامعة تحتوي على “19” كلية وثلاث معاهد تشمل جميع الكليات الأساسية، اضافة إلى البدء في انشاء جامعة كفرالشيخ الأهلية والجامعة التكنولوجية انطلاقا من استراتيجية مصر للتنمية المستدامة.

وعن دور الجامعة والنتائج التي حققتها في مجال البحث العلمي أكد رئيس الجامعة ان جامعة كفرالشيخ جامعة متميزة جدا في مجال البحث العلمي ولها دور كبير ومبهر في هذا الملف تحديدا حيث حصلنا العام الماضي على جائزة التميز في النشر الدولي من وزارة التعليم العالي والتي تأتى في إطار التعاون بين المجلس الأعلى للجامعات وبنك المعرفة المصري، ورعاية الناشر الدولي «Clarivate ، مشيراً الى إن جامعة كفرالشيخ تحرص على توجيه الأبحاث العلمية لأن تكون تطبيقية على سبيل المثال لا الحصر البحث العلمي في تدوير المخلفات الزراعية وخصوصا الاستفادة من قش الأرز.

وفي سياق متصل صرح سيادته أنه تم مؤخرا توقيع بروتوكول تحالف الدلتا الذي يعد الأكبر من نوعه على المستوى العلمي والبحثي والصناعي والاستثماري، بين المؤسسات الأكاديمية والإنتاجية بإقليم الدلتا لتحقيق استراتيجية التعليم العالي الوطنية والوصول بالجامعات المصرية إلى جامعات الجيل الرابع وتعظيم الاستفادة من الكوادر البشرية بالمؤسسات الأكاديمية وتوفير فرص التدريب للطلاب والخريجين..

وفي نهاية اللقاء ، نقل موسى خالص تحيات النائب تيسير مطر رئيس الحزب ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ،و الأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية والذي يضم “42” حزب سياسي الى الاستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ

ثم وجه عضو الهيئة العليا خالص الشكر والتقدير لمعالي الاستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ على اتاحة الفرصة للأمانة العامة للحزب بالمحافظة لإجراء هذا اللقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى