إجتماع

” مكانة الاسرة في الاسلام” بإعلام زفتى

" مكانة الاسرة في الاسلام" بإعلام زفتى

كتبت/ فاطمة محمد عبد الفتاح -امل عيسى نجم.

تصوير/ على حسن

نظم مجمع اعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” مكانة الاسرة في الاسلام” بمقر قاعة المجمع .

 تحدث في الندوة فضيلة الشيخ عصام الدين طلبه كبير أئمة بإدارة الأوقاف بزفتى قائلاً أن الإسلام اعتبر الاسرة اللبنة الأساسية في المجتمع واحاطها بالتشريعات والاحكام التي تجعلها واحة سكن وأمان للافراد وتحقق قيامها على أسس العدالة والمساواة والمودة والرحمة والمغفرة والصفح والبر…… .

و أضاف أن الاسرة في الإسلام لها شأن عظيم يتبين من خلاله حرص الإسلام على إرساء وتثبيت وتماسك الاسرة والمحافظة عليها مما يؤذيها مع إعطاء كل فرد منها دوراً مهماً في حياة كل منهم للاخر.

وقال ان الاسرة قبل الإسلام كانت تقوم على التعسف والظلم فكان الشأن كله للرجال فقط وكانت المرأة عار وخزى ولما جاء الإسلام حرص اشد الحرص على تغيير كل هذه المفاهيم الخاطئة وأعطى لكل فرد من الاسرة دوره وحقه.

فجعل الإسلام على الاب والام مسئولية عظيمة في تربية أبنائهم .

و ذكر بعض الايات القرآنية و الاحاديث النبوية التى تبين مكانة المرأة و حسن المعاملة بين الزوجين و حسن رعاية و تربية الابناء .

وقد حمى الإسلام الاسرة ووضع لها بعض التشريعات والحقوق والواجبات بداية من تكوين الاسرة من اختيار الزوج والزوجة وحسن اختيار أسماء الأبناء و المعاملة بين الزوجين و التعامل مع الأطفال ثم الصبيا ومن بعد سن المراهقة والشباب و حتى يصبح الابن الطفل رجل يعتمد عليه وحتى ينال الأباء بر وحسن معاملة الأبناء .

تم فتح باب الحوار المناقشة والرد على استفسار الجمهور وقد استخلصت بعض التوصيات منها ضرورة مراعاة الاسرة وحسن اختيار الزوج والزوجة وان تكون على أساس الدين والأخلاق وضرورة زرع القيم والأخلاق الإسلامية في ابناءنا منذ الصغر ومراعتهم على الدوام .

شارك في الندوة بعض موظفو المصالح الحكومية .

ادار الندوة الأستاذ أحمد عادل مجاهد أخصائي أول اعلام و مسئول وحدة الاعلام السكاني و الاستاذ محسن عبدالله أخصائي أول اعلام تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى