تحقيقاتتقاريرمحافظات

" تطوير التعليم في ضوء استراتيجية مصر ٢٠٣٠ " بمركز النيل للاعلام بالإسكندرية

كتبت/ أمانى إبراهيم

نظم مركز النيل للاعلام بالإسكندرية برئاسة اماني سريح بالتعاون مع جمعية البركه فالشباب برئاسة حنان الطحان ندوة بعنوان ” تطوير التعليم في ضوء استراتيجية مصر ٢٠٣٠ “

بحضور دكتور عربي ابو زيد وكيل وزاره التربيه والتعليم و الاستاذ محمود الشناوي رئيس الاداره المركزيه لاعلام الاسكندرية وغرب الدلتا والأستاذ مجدي الغريب مدير ادارة اعلام الاسكندرية

والدكتورة اميمة طه مدير عام إدارة الجمرك التعليمية.

افتتحت الندوة اماني سريح مؤكدة علي أهمية دور المركز في رفع الوعي المجتمعي بقضايا التعليم من خلال التعاون مع مديرية التربية والتعليم و مؤسسات المجتمع المدني تنفيذا لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وأكد محمود الشناوي علي الدور التوعوي والتنموي لقطاع الإعلام الداخلي المتمثل في مراكز النيل والاعلام علي مستوي محافظات الجمهورية

ثم تحدث مجدي الغريب مؤكدا علي ضرورة تكاتف الجهود لإدارة الإعلام بالإسكندرية مع مديرية التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني لدعم العمليه التعليمية .

ثم اوضحت حنان الطحان أهمية دور منظمات المجتمع المدني في دعم العمليه التعليميه ، واشادت بدور وكيل وزارة التربية والتعليم في النهوض بالتعليم بالإسكندرية و النشاط الملحوظ بمختلف القطاعات التعليمية .

قال الدكتور عربي أبو زيد، إنه تم وضع برنامج للأنشطة الطلابية خلال شهر رمضان، متضمنة دوري لكرة القدم، وأمسيات شعرية، وعودة للمسرح المدرسي، وكرنفالات طلابية ثقافية واجتماعية، وحفل خاص لتكريم حفظة القرآن الكريم.

وأضاف عربي أنه وصل عدد الطلاب في مجموعات الدعم المدرسي “التقوية” حتى الآن إلى 72 ألف طالب، مؤكدا أن نجاح تلك المجموعات جاء نتيجة الحملات المستمرة لغلق المراكز التعليمية غير المرخصة.

وأشار عربي، إلى أنه دشن مبادرة “يوم في المركز الاستكشافي”، حيث تم وضع خطة سنوية تتضمن برنامج زيارات من طلاب المدارس إلى المراكز الاستكشافية؛ للاستفادة من إمكانياتها التي تتضمن وجود أحدث الأجهزة ومعامل العلوم والتكنولوجيا ومرسم ومجسمات لعلوم الإحياء والرياضيات.

ولفت وكيل وزارة التعليم، إلى أنه لأول مرة هناك يتم إنشاء منافذ منتجات غذائية طبيعية ودواجن تتبع التربية والتعليم، مؤكدا أنها نتاج معرض المنتجات الطلابية في المنتزه وبرج العرب.

ونوه إلى أن هناك 3 مبادرات جديدة يتم دشنها، أولها مبادرة تركيب القطع الموفرة في حنفيات المدارس لترشيد مياه الشرب، ومبادرة الزي المدرسي، حيث أنه من العام المقبل سيتم صناعة زي طلاب 55 مدرسة من المدارس الصناعية، وكذلك مبادرة تشغيل جميع المدارس بالطاقة الشمسية.

زر الذهاب إلى الأعلى