تقاريرمحافظات

حملة تنمية الاسرة المصرية تحت شعار” اسرتك ثروتك ” بإعلام زفتي

حملة تنمية الاسرة المصرية تحت شعار” اسرتك ثروتك ” بإعلام زفتي

اهتماما من الهيئة العامة للاستعلامات بالمشكلة السكانية وتنمية الاسرة اطلق قطاع الاعلام الداخلي برئاسة الدكتور احمد يحيي حملة اعلامية حول تنمية الاسرة المصرية تحت شعار” اسرتك ثروتك “

وقد قام مجمع اعلام زفتي بعقد ندوة إعلامية بقاعة الإدارة الزراعية بزفتى تحت عنوان ” التكدس السكاني وانعكاسه على موارد الدولة” .

تحدث في الندوة الأستاذ الدكتور محمد حجازى أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة والذى بدأ حديثه بابداء اعجابه بالحملة الاعلامية التي اطلقها قطاع الإعلام الداخلي التابع للهيئة العامة للاستعلامات واوضح مدي اهمية هذه الحملات في زيادة الوعى المجتمعي عن المشكلات التي تواجه الافراد والمجتمع واحدى هذه المشكلات او القضايا هي الزيادة السكانية والتي تؤثر بشكل كبير علي الاقتصاد المصري وموارد الدولة و بيان كيفية التعامل معها واستخدامها والاستفادة منها وكيفية ترويضها وجعلها أداة من أدوات التنمية والتطور الاقتصادي.

و اضاف حجازي ان المشكلة السكانية ليست مشكلة حجم ولكن مشكلة طرق الاستخدام والاستفادة فهناك دول كثيرة استفادت من الزيادة السكانية مثل الهند وماليزيا والصين فأصبحوا من اهم الدول التجارية والاقتصادية في حجم التجارة والاقتصاد العالمي وذلك باستغلال وتوظيف وتطوير العنصر البشرى بما يساهم في تنمية الدولة .

. وأضاف ان المشكلة السكانية ليست مشكلة في حد ذاتها ولكن المشكلة في تكدس السكان في مناطق بعينها فهى تستهدف وتستنزف موارد هذه المناطق فلابد من توزيع الكتلة السكانية في انحاء الدولة وهذا ما تقوم به الد‘لة من انشاء مجتمعات سكانية جديدة متكاملة الخدمات من اجل تخفيف الضغط والتكدس السكاني في بعض المحافظات و كذا استيعاب الزيادة السكانية للاجيال القادمة.

وقال ان استقرار الاسرة المصرية ضرورة لاستقرار التنمية والاقتصاد ولكن هناك كثيرمن ضغوط الحياة من ارتفاع الأسعار والبطالة وقلة الدخل التي تؤثر على الحالة الاقتصادية للأسرة وبالتالي على اقتصاد الدولة .

وفى الختام اوصي الأستاذ الدكتور بعدت توصيات من أهمها استغلال الطاقات البشرية الكبيرة بزرع الشباب في سيناء واستكمال المشروع التنموي بسيناء و التوسع الأفقي في قطاع الزراعة والتوسع في قطاعات الاقتصاد القومي المختلفة وبشكل متوازن ( الزراعة –الصناعة – الخدمات والموانئ )

حضر الندوة لفيف من موظفي وموظفات الإدارة الزراعية

بحضور المهندس إبراهيم فودة مدير عام الإدارة الزراعية بزفتى

الأستاذ محسن عبد الله أخصائي اعلام بمجمع اعلام زفتى

أدار الندوة الأستاذة منى عمار كبير أخصائي الاعلام بمجمع اعلام زفتى تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والأستاذ مصطفى يوسف حسين مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا و الدكتور احمد يحي رئيس قطاع الاعلام الداخلي.

زر الذهاب إلى الأعلى