تحقيقاتتقاريرثقافةعاجل

انعقاد الندوة التعريفية بالابتكار وريادة الأعمال بكلية الحقوق بالتعاون مع مركز الابتكار بالجامعة

متابعة / أحمد المطعنى

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس ، عقدت اليوم الأربعاء 2 مارس 2022م، الندوة التعريفية بالابتكار وريادة الأعمال بالتعاون بين مكتب الابتكار وريادة الأعمال بكلية الحقوق ومركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس بمدرج الأستاذ الدكتور عبد الأحد جمال الدين بكلية الحقوق .

شهد الندوة أ.د محمد صافي عميد الكلية، و أ.د. محمد الشافعي وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وأ.د ياسين الشاذلي وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أ.دمحمد البحيري مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، الدكتورة وئام محمود نائب مدير مركز الابتكار بالجامعة، والأستاذة لبنى محمود مدير المشروعات بمركز الابتكار بالجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية، وشهدت حضورا كبيرا من طلاب الكلية.

وقد ابتدأت فعاليات الندوة بالترحيب بالسادة ضيوف الكلية وبالحضور الكريم، ثم التأكيد من إدارة الكلية على حرصها الكبير على دعم وتشجيع الأفكار الابتكارية وريادة الأعمال، وعلى الدعم اللامحدود لمكتب الابتكار وريادة الأعمال من أجل أن يقوم بوظائفه ومهامه التي يأتي في مقدمتها تعزيز ونشر ثقافة الابتكار لدى طلاب الكلية، ونشر فكر ريادة الأعمال بينهم، وتشجيعهم على خلق أفكار ابتكارية إبداعية والبدء في مشروعات رائدة.

وقد أكدت إدارة الكلية على أن من أهم واجبات مكتب الابتكار مساعدة الطلاب من أصحاب الأفكار الابتكارية أو المشروعات الرائدة على تطوير أفكارهم ومشروعاتهم وإنفاذها على أرض الواقع من خلال إيصالهم بمن يدعمهم فيها ويطورها وينميها لهم. ومن ثم يسهم المكتب في صنع المسار الذي يمكن هؤلاء الطلاب من تحويل أفكارهم إلى مشروعات رائدة تسهم في رقي المجتمع وتطوره.

وبعد ذلك قام كل من الأستاذ الدكتور محمد البحيري، والدكتورة وئام محمود، ببيان وشرح المقصود بكل من الابتكار وريادة الأعمال، وأهمية كل منهما، وما علاقة الابتكار وريادة الأعمال بدارسي الحقوق. وفي أعقاب ذلك طرح عدد من الطلاب عددا من الأسئلة وتمت الإجابة عليها.

وفي ختام الندوة أعلنت إدارة مكتب الابتكار، أن المكتب يعتزم تقديم مجموعة من الدورات والندوات وورش العمل بالتعاون مع مركز الابتكار بالجامعة، والتي تستهدف ما يلي:

1. خلق بيئة إيجابية لاحتضان الأفكار الإبداعية وتنمية المهارات الريادية وتنمية المشروعات الصغيرة.

2. الاستفادة من خبرات السابقين في مجال الابتكار وريادة الأعمال، بالالتقاء بالأساتذة والخبراء ورواد الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى