اخبارتحقيقاتتقاريرصحةمحافظات

الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالبحيرة

الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

متابعه / شــحاته ســليم

فى إطار الجهود المبذولة للإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وتحت رعاية د/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة.

أعلن د/ هاني جميعة – وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال نجحت فى يومها الأول فى تطعيم ٨٩٥٤٩ من المصريين أقل من عام و٥٤٤٦١٢ من سن يوم حتى ٥ سنوات كما تم تطعيم ٣ من غير المصريين أقل من عام و٣٢ من سن يوم حتى ٥ سنوات حيث بلغ عدد المتطعمين أقل من عام ٨٩٥٥٢ ومن سن يوم حتى ٥ سنوات ٥٤٤٦٤٤ بإجمالي ٦٣٤١٩٦ طفل بنسبة ٥٨ ٪.

وأكدت د/ نهال بلبع على ضرورة تكثيف جهود التوعية اللازمة بين المواطنين لتطعيم أبنائهم من أجل الوصول للمستهدفين ونجاح الحملة في تحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من مرض شلل الأطفال.

كما وجهت بالدفع بعدد من السيارات لنقل المواطنين لأماكن التطعيم خاصةً بالقرى والمناطق النائية والبعيدة لتعمل جنباً إلى جنب الفرق الثابتة والمتنقلة، لتيسير حركة إنتقال المواطنين.

ومن الجدير بالذكر أن فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال قد إنطلقت إبتداءً من أمس، ٢٠٢٢/١٢/١١ وتستمر حتى يوم الأربعاء ٢٠٢٢/١٢/١٤ وتستهدف الحملة ١١٠٠٣٠٣ (مليون ومائة ألف وثلاثمائة وثلاثة) طفل من عمر يوم حتى ٥ سنوات، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى