اخبارتحقيقاتتقاريرمحافظات

إستمرار الحملات المكبرة بالبحيرة لإحكام السيطرة على الأسواق ……. تحرير ٦٥ محضر بمركزي أبو المطامير وبدر وضبط سيارة محملة بـ ٢ طن كيماوي يوريا مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء و٥٩٥ عبوة منتجات غذائية نباتية تباع على أنها منتجات ومصنعات لحوم

متابعه – شحاته سليم

فى إطار جهود الدولة لضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية والتأكد من توفرها للمواطنين بالأسواق المحلية، وتنفيذاً لتوجيهات د/ نهال بلبع نائب – المحافظ بتكثيف الحملات المرورية لإحكام السيطرة على الأسواق والمحلات العامة وأماكن شراء السلع الغذائية ومتابعة مدى الإلتزام بالأسعار المقررة لكافة السلع الغذائية والتأكد من جودتها وصلاحيتها.

قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة “إدارة الرقابة والمتابعة” بالدیوان العام بالتنسيق مع إدارات التموين والطب البيطري ومراقبة الأغذية بمركزي أبو المطامير وبدر والوحدات المحلية لمراكز ومدن أبو المطامير وبدر بحملات مرورية مكبرة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية لمتابعة جودة المعروض من السلع وللتأكد من وضع إعلان بالتسعيرة وقوائم أسعار السلع بمكان واضح وأسفرت تلك الحملة عن تحرير ٦٥ محضر وضبط :

– سيارة محملة بـ ٢ طن كيماوي يوريا مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء من قبل تموين بدر.

– ضبط ٤٠ كجم سكر مجهول المصدر من قبل تموين بدر.

– ضبط ٥٩٤ كجم ملح طعام يشتبة في غشه لإنخفاض نسبة اليود، وتم سحب عينة لإرسالها للمعامل للتأكد من الصلاحية للإستهلاك الآدمي من قبل مراقبة الأغذية ببدر.

– ضبط ٥٩٥ عبوة منتجات غذائية نباتية تباع على أساس أنها منتجات ومصنعات لحوم زنة العبوة الواحدة ٤٠٠ جرام وتم سحب عينة لإرسالها للمعامل للتأكد من الصلاحية للإستهلاك الآدمي من قبل مراقبة الأغذية ببدر.

– ضبط كمية من لحوم الماعز غير صالحة للإستهلاك الآدمي.

– ضبط ٦٧ عبوة منشطات مجهولة المصدر.

– إعدام ١٢ عبوة ما بين سردين وبرجر وحلاوة طحينية البعض منها منتهي الصلاحية والآخر غير محتفظ بخواصه الطبيعية من قبل مراقبة الأغذية بأبو المطامير.

– ضبط ٣١ عبوة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية من قبل تموين أبو المطامير.

– تحرير ٤٣ جنحة صحية من قبل مراقبي الأغذية بأبو المطامير وبدر.

– تحرير ١٥ محضر عدم الإعلان عن الأسعار من قبل تموين أبو المطامير وبدر.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

زر الذهاب إلى الأعلى