احتفال

أزهر الشرقية يحتفل لانتصارات أكتوبر والمولد النبوى الشريف

 

كتب – أحمد عبدالله

قامت الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية بعقد احتفال بمقر ديوان عام المنطقة اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٢/١٠/١٠م بحضور المستشار العسكري للمحافظة ،نائباً عن محافظ الشرقية ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية ومدير الوعظ لمنطقة الشرقية الأزهرية .
وفي البداية رحب الدكتور / السيد أحمد الجنيدي ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية بالحضور ثم قام بإلقاء كلمة موجزة عن ذكري انتصارات أكتوبر المجيدة حيث أنها الذكرى التى يحرص الأزهر الشريف إحيائها سنويًا لتعليم الأجيال الجديدة حب الوطن وغرس روح الإنتماء والولاء له . ثم بين فضيلته أن من حسن الطالع أن يتصادف احتفالنا بأعياد النصر مع ذكرى ميلاد خير البرية نبينا محمد صلى الله الذكرى العظيمة وهي الذكرى التي ينتظرها ينتظرها المسلمون في كافة البلاد ليعلنو فرحتهم بميلاد نبي الرحمة وأشار رئيس أزهر الشرقية إلى بعض من صفات وسمات ومعجزات النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكيف كان ميلادة رحمة للجميع .
وبين رئيس الإدارة المركزية خلال كلمتة دور الأزهر الشريف قبل وأثناء حرب أكتوبر ١٩٧٣ م وأنه كان داعماً للدوله المصرية في اتخاذ قرار الحرب لتحقيق النصر واستعادة الأراضي.
وأكد ” الجنيدي ” على أنه يجب علينا كمعلمين توعية الأجيال بأهمية تكاتف الجهود من أجل رفعة الوطن وكذلك رفع روح الإنتماء والولاء للوطن وترسيخ مفاهيم النصر والحرية .
كما تحدث المستشار العسكري للمحافظة ، عن دور القوات المسلحة المصرية في استعادة الأراضي وتحقيق النصر على العدو المغتصب كما قدم الشكر للقائمين على الحفل .

وخلال كلمتة بين الشيخ / أحمد عبد القادر، مدير وعظ الشرقية كيفية الاحتفال بميلاد خير البرية من خلال اتباع سنته والالتزام بتعاليم الدين الحنيف .
شهد فقرات الحفل مجموعة من الأناشيد والإبتهالات الدينية وقصائد تبين مظاهر الإحتفال بهاتين المناسبتين العظيمتين قام بأداء هذة الفقرات طلاب المعاهد الأزهرية بمنطقة الشرقية الأزهرية تحت إشراف ورعاية إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة.
كما قام رئيس أزهر الشرقية بتكريم عدد من أبناء وأسر شهداء أكتوبر من أبناء الأزهر الشريف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى