اخبارشؤن عربية

غرفة قطر تعلن عن معرض صنع فى قطر بنسخته التاسعة

معرض صنع فى قطر من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2023 بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى – حفظه الله ورعاه، تنظم غرفة قطر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، معرض صنع في قطر بنسخته التاسعة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2023 بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الغرفة بحضور سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الادارة رئيس اللجنة العليا للمعرض، السيد صالح ماجد الخليفي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصناعة بوزارة التجارة والصناعة، والسيد عبد الرحمن الانصاري عضو مجلس ادارة الغرفة ورئيس اللجنة الفنية للمعرض
وأعرب سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، عن أسمى آيات الشكر والامتنان لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على دعم سموه المتواصل لمعرض صنع في قطر منذ انطلاقته في 2009 ، مما يُشكل دفعة قوية للقطاع الخاص وللصناعة القطرية.

وأشار الى ان معرض صنع في قطر يُمثل ملتقى ضخماً يجمع أبرز الصناعات الوطنية والمنتجات القطرية، كما يهدف إلى تشجيع الصناعة القطرية والترويج للمنتج الوطني، وتعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال القطريين والشركات المحلية، والتباحث حول إقامة شراكات وتحالفات تسهم في تعزيز الصناعة القطرية.
وأوضح ان المعرض يأتي بحُلة جديدة بمشاركة متوقعة لأكثر من 450 شركة صناعية في 6 قطاعات وهي: الأثاث، الأغذية، البتروكيماويات، الخدمات، الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والصناعات المتنوعة. إضافة الى 100 من الاسر المنتجة وعدد من رواد الاعمال.

وقال ان المعرض سوف يشهد عددًا من الفعاليات المصاحبة، والتي منها على سبيل المثال الجلسات الحوارية والتي تتناول مستقبل الصناعة القطرية وذلك بمشاركة عدد من الجهات ذات الصلة، بهدف تعزيز التواصل والتعاون بين المصنعين في الدولة.
يهدف المعرض إلى تعزيز الصناعة القطرية ودعم جهود الدولة نحو التنمية الصناعية، والترويج للصناعة والمنتجات القطرية محليًا ودوليًا، وتشجيع استخدام المنتجات القطرية، وتشجيع المستثمرين ورواد الأعمال على الاستثمار في المشاريع الصناعية، ودعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى