اخبارتقاريرمحافظات

ختام الدورة الرابعة لمبادىء العمل السياسى والاعداد للمحليات بمكتبة مصر العامة بدمنهور

متابعه: سعد زيدان

تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

ختام الدورة الرابعة من دورات التثقيف السياسي و التأهيل للمحليات

للنائب عادل الطنيخى عضو مجلس الشيوخ بمكتبه مصر العامة بدمنهور وسط حضور مميز من مختلف قري مركز دمنهور وبعض الحضور من مراكز ايتاى وكوم حمادة والدلنجات وابو المطامير يمثلون جميع التيارات السياسية و الحزبية والمستقلين من مختلف الأعمار من الجنسين مما يحقق الثراء الفكري و السياسي

ويقول النائب عادل الطنيخى عن هذه الدورات لم اكن اتوقع هذا النجاح لدورات التثقيف السياسي

رغم الدعاية المحدوده لتلك الدورات الا ان الاقبال فاق التوقع … بالامس تم تسليم شهادات الدفعة الرابعه لخريجى دورات التثقيف السياسي تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بدمنهوربرئاسة المحاسب احمد الهواشى الذى يوفر لنا كل سبل الراحة قبل ولثناء وبعد الدورات وكالمعتاد تنوع فى الحضور من حيث النوع والسن

والمراكز والمؤهل والثقافه والانتماء للاحزاب والكيانات . مما شعجنا ان نفتح دورات اخرى بالتعاون مع مكتبة مصر العامة فى فرعى المكتبه

بكفر الدوار والدلنجات ،والاقبال وقوائم الانتظار تؤكد نجاح التجربة

وشهادة الخريجين حول محتوى الدورة وكم الاستفادة شئ يدعو للفخر

تجربة تستحق الاهتمام بها وتعميمها لرفع مستوى الوعى السياسي وصقل الفكر السياسي وغرس روح الانتماء للوطن .

الف مبروووك للدفعة الرابعه ومع وعد باللقاء بالدفعة الخامسه الاربعاء القادم بمكتبة مصر العامة بدمنهور …..

جدير بالذكر ان الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة شهدت حفل تسليم شهادات اجتياز دورات التثقيف السياسي تحت عنوان “مبادئ العمل السياسي والإعداد للمحليات” الدورة الماضية والتي نظمتها مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتنسيق مع النائب عادل الطنيخي عضو مجلس الشيوخ تحت رعاية الدكتورة نائب المحافظ وذلك بحضور عدد من الشخصيات العامة والشباب المتدربين من كافة مدن ومراكز المحافظة.

وأكدت على ضرورة عقد مثل تلك الدورات التدريبية والتثقيفية لما لها من أثر كبير فى بناء الإنسان المصري وصقل مهاراته بما يسهم فى بناء الجمهورية الجديدة وفق أفكار بناءة تراعي متطلبات العصر.. مشيرة إلى أن مبادرة التثقيف السياسي تعد مبادرة عظيمة تعمل على إثراء الفكر بالخبرات والمعارف والمهارات اللازمة للسياسي الناجح، كما أنها تسهم فى تذويب الفجوة بين متخذ القرار والشباب من خلال عرض الواقع السياسي وإستعراض جهود وفرص تطويره وتنميته.

وقالت د. نهال بلبع نائب محافظ البحيرة إن الدولة المصرية فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت طفرة كبيرة فى مجال تمكين الشباب سياسيا من خلال الدفع بهم في إنتخابات مجلسي الشعب والشيوخ وتنسيقية شباب الأحزاب.. وأيضا بتشجيعهم على المشاركة الحزبية.. بالإضافة إلى مؤتمرات الشباب الرئاسية.. والتمكين الإقتصادي من خلال إطلاق المشروعات والمبادرات وملتقيات التوظيف التي توفر فرص العمل المناسبة، هذا فضلاً عن إتاحة عدد من البرامج التدريبية للشباب وتحقيق الرعاية الإجتماعية لهم، وإشراكهم بفاعلية فى مؤتمرات الشباب والأكاديمية الوطنية للتدريب.

وأشادت الدكتورة نائب المحافظ بالدور الكبير الذي تلعبه مكتبة مصر العامة بدمنهور فى إستضافة العديد من الأحداث الثقافية والإجتماعية والتي لها الأثر البالغ فى تطوير وبناء الذات وتنمية المهارات وتحقيق العدالة الثقافية لأبناء البحيرة من خلال عقد الندوات والدورات التدريبية والتثقيفية بمشاركة وحضور رموز الفكر والثقافة فى المجتمع.

أشارت بلبع لقيام المحافظة خلال الفترة المقبلة بإتاحة الفرصة لعدد من المتدربين المشاركين بالمبادرة لحضور اجتماعات المجلس التنفيذي للمحافظة، تفعيلا للجانب العملي من المبادرة ونقل المتدرب من مرحلة الدراسة النظرية إلي الواقع العملي لاطلاعه على دورة عمل المجلس التنفيذي وصقل مهاراته فى قطاع الحكم المحلى.

ومن جانبه.. أكد النائب عادل الطنيخي عضو مجلس الشيوخ أن الهدف من المبادرة هو خلق كوادر سياسية مجتمعية قادرة علي المشاركة بفاعلية فى قضايا وطنهم.. مشيراً إلي أنه تم تنويع خصائص الشخصيات المشاركة حيث تم إشراك عدد من رموز الشخصيات العامة بالإضافة إلي الشباب من مرحلة الثانوية العامة وحتي الحاصلين على الدراسات العليا والدكتوراة بالإضافة إلي تحقيق التنوع المجتمعي والجغرافي فى إختيار المتدربين.

زر الذهاب إلى الأعلى