تحقيقاتتقاريرمحافظات

مركز إعلام الفيـوم يُناقـش ‏الهوية المصرية وبناء شخصية إيجابية

كتبت/ مروة ابو صميدة

عقد قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات مُمثلاً في مركز إعلام الفيوم ندوته الإعلامية اليوم 18 سبتمبر 2023 بقاعة المؤتمرات بمركز إعلام الفيوم تحت عنوان “الهوية المصرية وبناء شخصية إيجابية “حيث حضر اللقاء عدد من مُعلمي ومُعلمات مديرية التربية والتعليم بالفيوم وكذلك عدد كبير من ممثلي الجهات التنفيذية المختلفة بمحافظة الفيوم وطلاب المدارس والكليات بجامعة الفيوم.

بدأت الإعلامية/ سهام مصطفى مدير مركز إعلام الفيوم حديثها بالترحيب بالسادة الحضور وشرح أهداف الهيئة العامة للاستعلامات في توضيح سياسات الدولة وشرح أبعاد خطط التنمية وتعميق الانتماء الوطني وإيجاد قنوات اتصال مُستمر بين المواطن وكافة المؤسسات داخل مجتمعه المحلي بما يسهم في رفع الوعي العام والاضطلاع بمسئولية الفرد تجاه قضايا وطنه ومجتمعه ولزيادة مشاركته الايجابية في بناء هذا الوطن العزيز.

وانتقل الحديث إلى أ. د/ عرفة صبري – نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث مُستعرضاً رؤية مصر 2030 من خلال توضيح أهداف استراتيجية التنمية المستدامة والتي تشمل جودة الحياة والارتقاء بحياة المواطن وتحسين مستوى معيشته، موضحاً مفهوم الهوية الوطنية وأهميتها، مكوناتها، مقومات تعزيزها.

كما أكد صبري على ضرورة التماسك المجتمعي وسبل تعزيزه وكيفية بناء شخصية ايجابية والعوامل المؤثرة لبنائها، كما ألقى الضوء مستعينًا بالصور على بعض المشروعات القومية والمبادرات مثل مصنع الرمال السوداء ،مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، الإسكان، تطوير العشوائيات ،الكباري والانفاق ، المدن الجديدة و مدن الجيل الرابع ،المشروع القومي لتطوير البحيرات ،الإستزراع السمكي، محطة توليد الكهرباء ،الصوب الزراعية ،صناعة الغزل والنسيج ، الأسمدة الفوسفاتية الطاقة الشمسية ،مشروع الدلتا الجديدة ، توشكى ،القطار السريع ،الطاقة النووية مبادرة حياة كريمة ، 100 مليون صحة وغيرها.

وفي السياق ذاته أوضحت أ.د/ منى الخشاب – عضو مجلس الشـيـوخ كيفية الفخـر بالهوية المصريه من خلال المشروعات العملاقة والتى أشار إليها أ.د/ عرفه صبري كما أشارت إلى ضرورة رفع الوعي لمواجهة التحديات ومحاولات الفساد لطمس الهوية، والعمل على غرس روح العطاء في المجتمع، والحفاظ على ما يتمتع به الشعب المصري من حب الوطن واصفًة معدنه بالنفيس، وأوصت بضرورة البُعد عن الشائعات التي تحاول جاهدة النيل من استقرار وسلام المجتمع المصري، موضحًة أن ما تحقق من إنجازات تنموية لم يكن يتحقق إلا بإرادة قوية وعزيمة راسخة وقيادة حكيمة.

هذا وقبل انتهاء فعاليات الندوة تم العديد من الحوارات والنقاشات والاستفسارات من جمهور المُشاركين حول موضوع اللقاء وتم الإجابة عليها من المتخصصين.

واختتمت اللقاء أ/ مروة إيهاب – أخصائي إعلام بالمركز بالتأكيد علي ضرورة تفعيل دور الفرد كل في مجاله حتي يُمكننا التغلب على كافة المصاعب التي تواجه مصرنا الحبيبة من الأعداء في الداخل والخارج، والعمل معا كنسيج واحد لمقاومة التطرف الفكري وإرهاب العقول موضحًة أن مصر وهويتها التاريخيـة العريقة سـتقف شامخـة أبد الدهـر.

زر الذهاب إلى الأعلى