عاجل

خليك ايجابي تحتفي بيوم العمل الإنسانى

خليك ايجابي تحتفي بيوم العمل الإنسانى

 

خليك ايجابي تحتفي بيوم العمل الإنسانى

كتب : رامي يسري

احتفلت جمعية خليك ايجابي، برئاسة رامى يسرى، بالتعاون مع قطاع ثقافة الإسكندرية، برئاسة عزت عطوان، باليوم العالمي للعمل الإنساني، بقصر ثقافة الشاطبي.
بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم افتتحت الحفل أميرة المهدي رئيس إدارة التطوع بالجمعية، مشيرة الى أسباب اختيار تاريخ 19 أغسطس، اليوم الذي قتل فيه الممثل الخاص للأمين العام في العراق سيرجيو فييرا دي ميلو و21 من زملائه في تفجير مبنى الأمم المتحدة في بغداد. وتحدثت عن العاملين بمجال الاغاثه الذين ضحوا بحياتهم من أجل الانسانيه.
ثم رحب رامي يسري، رئيس مجلس إدارة خليك ايجابي، بالحضور من ممثلين الجهات الرسميه أصحاب البصمه الكبيرة المؤثرة في العمل الانساني والمجتمعي بالمحافظة.
واضاف إن شعور الواجب الذى يحفز دايما، هو القدرة على إيصال المحبة لكل من حولنا، فالعالم دائما في احتياج لوجود ابطال، وليس ابطال السينما، فالابطال الحقيقيين نجدهم يحاولون النجاه بغيرهم فى الواقع، ولا يتم تسلط الضوء عليهم، كما ينبغي
لذلك يجب علي الجميع ان نتشارك لخدمه الانسانيه وان نحاول دائما التطوير والتعلم لنفيد بعضنا البعض، وكما قالت
ماري كوري، يجب على كل واحد منا أن يعمل من أجل تحسين نفسه، وفي نفس الوقت يتقاسم المسؤولية العامة للبشرية جمعاء
لذلك، كان شعار الامم المتحده هذا العام في احتفالها باليوم العالمي للعمل الانساني يد واحده لا تصفق.
وتحدث اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية، إن الانسانيه هي الرحمه، وما يتم في شاطئ المندرة، هو ترجمه للشفقه والرحمة ومثال حقيقي، لتوصيل رساله لكل أولادنا.
هدفنا الرئيسي أن اولادنا المكفوفين يستمتعوا ويشعروا أنهم قادرين وأنهم قادرون، ونفس الامر لابطال الكراسي، الجميع يقدر ينزل البحر ويستمتع.
وأكد كلنا انسان وكل واحد منا يدخله شفقه ورحمه، ويجب أن نتشارك فى العمل الإنساني.
وأكد الدكتور سامح رياض، رئيس جهاز شئون البيئة، أن العمل الانساني له الدور الأكبر في تغيير العادات التي كان لها تأثير كبير علي التغيرات المناخيه، وأن الشباب التي تعمل بالمجالات التطوعية هم الذراع التي يعتمد عليها العالم لنشر الأفكار الايجابيه لمواجهه العادات السلبيه، وأنه حان الوقت ليلتف جميع فئات المجتمع لمواجهه مخاطر التغيرات المناخيه وتأثيرها على كوكب الأرض.
وشدد عزت عطوان، مدير عام ثقافه الإسكندرية، أن الثقافه ترحب دائما بالافكار الجديدة وترحب بالعمل مع الشباب، ممن لهم الدور الأكبر في نشر الوعي والثقافة، وان الاهتمام الاكبر بذوي الهمم وبالعمل علي تطوير قدراتهم.
واضاف ان الفتره القادمه ستشهد طفرة كبيرة في الانشطه التي تقدم عن طريق التعاون مع الجمعيات والمؤسسات التي تهتم بالعمل الانساني.
وتحدث طارق جمال الدين، وكيل وزارة التضامن السابق، عن الاحتفال باليوم العالمى للانسانيه، مشيرا لمثالين الأول مع جمعيه خليك أيجابى رغم إنها من الجمعيات الحديثة لكن اثبتت تفوقها فى العمل المجتمعى الإنسانى، من خلال تكليفها بملف جائحه كورونا وتوصيل احتياجات المصابين خلال هذه الفتره العصيبه، وكذلك ملف أطفال الشوارع من خلال كتابتهم للحالات و تسليمهم وجبات ساخنه و بطاطين، واخيرا ملف ذوى الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع الاداره المركزيه وتوفير شاطئ لذوى الهمم ونزول فريق شباب خليك أيجابى بمساعده جميع الفئات من ذوى الاحتياجات للاستمتاع بالشواطئ و السباحه، وهذه قمة الانسانيه من خلال العمل الاهلى.
واستكملت دكتور امل العرجاوي، مدير هيئة تنشيط السياحة بالاسكندريه، ان التطوع والعمل الإنساني لا يقتصر على فئة معينة فصدق الله القائل من تطوع خيرا فهو خير له، والعمل بالسياحة لايعني الاهتمام والتركيز لنشر الوعي السياحي والآثرى على أفراد دون أفراد ولكن يشمل جميع فئات المجتمع وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة التي نالت اهتمام في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بإطلاق مبادرة خاصة بهم، سميناها ايدxايد لزيارة المقاصد السياحية والاثرية بالاسكندرية وجميع محافظات مصر.
واختتم اسلام الجندي، عضو مجلس إدارة خليك ايجابي، بالدور الكبير الذي تشهده الدوله المصرية بدعم افكار الشباب والتعاون الملحوظ بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني والذي أصبح يؤهل مصر لطفرة كلية في العمل المجتمعي والتي تؤثر بدورها علي مجالات التنميه المستدامة والمجتمع المصري وتؤهل الكوادر القادرة علي القيادة مستقبلا من الشباب في المحليات القادمه.
وبعد انتهاء الكلمات تم تقديم فقرات فنيه متنوعه أسعدت الحضور، من فريق ابو عوف بقيادة المايسترو محمد ابو عوف، و تم تقديم استعراضات رائعه لفريق استعراضات ابطال ذوي القدرات التابع لثقافه الإسكندرية، بقيادة الفنان مصطفي الروش، وتم اختتام الفقرات مع فرقة كورال قصر التذوق للموسيقي العربيه بقيادة المايسترو محمود ابو زيد.
وتم تقديم تكريمات للحضور وتم اختيار الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية وشاطئ المكفوفين كأحسن عمل إنساني خلال عام ٢٠٢٢،
وسط إشادة من الحضور
وشارك في حضور الحفل، وتم تكريم اماني سريح مدير مركز النيل للاعلام، و الكاتب الصحفي معتز الشناوي، والدكتورة منال يمني و احمد عواد من قطاع ثقافة الإسكندرية، ورانيا رمسيس ود. اجلال النزهي من السياحة والمصايف بالاسكندرية، وعزة محمود مدير علاقات عامه استاد اسكندرية، و الدكتور ابراهيم عبد الله المستشار الاعلامي، و ريهام شعبان مدير قصر المجوهرات الملكيه، وطارق جمعه ممثلا عن رابطه اهل النوبه واحمد الافندي، ومحمد ربيع والكاتب و الشاعر احمد فضل ومحمد ابو شنب المحامي بالنقض، لدورهم فى العمل الإنساني بالثغر.

زر الذهاب إلى الأعلى